الصحة و الجمال

أطعمة بسيطة عليك بها.. تحسن حالتك المزاجية وتجعلك أكثر سعادة !

هل توجد أطعمة من الممكن أن تجعلك أكثر  سعادة؟ نعم.. هناك الكثير من الأشياء البسيطة التي يمكننا القيام بها لتحسين الحالة المزاجية مثل الحصول على قسط كافٍ من النوم ، والتأمل الذهني ، والضحك ، والعمل التطوعي ولكن وصدق أو لا تصدق ، أثبت العلم أنه يمكن للطعام أيضا أن يجعلك أكثر سعادة!

في مقالنا سنقدم 6 أطعمة تساهم حقا في جعلك أكثر سعادة تابع معنا :

1.الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك:

في دراسة هولندية حديثة ، تلقى 20 متطوعًا سليمًا إما مكمل بروبيوتيك أو دواء وهمي لمدة أربعة أسابيع، وبالتالي أظهر أولئك الذين حصلوا على المكمل الحقيقي انخفاضًا ملحوظًا في الحالة المزاجية الحزينة. والذي كان يرجع إلى حد كبير إلى انخفاض الأفكار السلبية. لذلك نستنج من هذا أن نوع وكمية البكتيريا في الجهاز الهضمي تؤثر على مزاجك.

وأيضا لدى دراسة أجريت على حيوان في جامعة ماكماستر في أونتاريو. تم تبديل بكتيريا الأمعاء من الفئران ذات الشخصيات المختلفة. حيث أصبحت الفئران الشجاعة خجولة بعد تلقي بكتيريا الأمعاء من نظرائها القلقين. وجد الباحثون أيضًا أن الفئران العدوانية أصبحت هادئة عندما غيَّر العلماء ميكروبات الأمعاء عن طريق تحسين نظامهم الغذائي. كل هذا يعني أنه  يمكن لبكتيريا الأمعاء أن تغير العقل حرفيًا. لجني الفوائد ، قم بتخزين الأطعمة المخمرة الغنية بالبروبيوتيك ، بما في ذلك مخلل الملفوف ، والكفير ، أو ضع في اعتبارك مكمل بروبيوتيك.

2.الفواكه والخضروات قد تجعلك أكثر سعادة:

نشرت دراسة في المجلة البريطانية لعلم النفس الصحي، حيث التزم ما يقارب من 300 شاب بجداول غذائية يومية لمدة ثلاثة أسابيع متتالية، بالإضافة إلى متابعة التقييمات النفسية والمزاجية. وجد الباحثون أن تناول كميات أكبر من الخضار والفواكه يزيد الطاقة والشعور بالسعادة . أشاروا أيضًا إلى أن التأثيرات لم تظهر فقط في الأيام التي تم فيها استهلاك المزيد من الخضار والفواكه، ولكن أيضًا طوال اليوم التالي.

وإضافة إلى ذلك أشارت دراسة أخرى، نُشرت في مجلة Social Indicators Research ، التي تتبعت 80 ألف بالغ ، أن استهلاك كمية أكبر من الخضار والفواكه يعزز الصحة العقلية. إن هذا التأثير يظهر مع تناول سبع حصص يومية. اختر الفواكه والخضروات أولاً ، وابن كل وجبة حولها.

3.القهوة تجعلك أكثر سعادة:

نعم..فقد وجد الباحثون أن تناول القهوة في الصباح مرتبط بزيادة الطاقة واللطف والمتعة. كان الاستمتاع بالقهوة اجتماعيًا مرتبطًا بالمودة والصداقة والرضا.

وجدت دراسة أخرى ، نُشرت في دورية JAMA للطب الباطني. أن النساء اللائي شربن كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا كن أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب على مدى 10 سنوات بنسبة 15٪. مقارنة بأولئك اللائي تناولن كوبًا واحدًا أو أقل كل يوم. إذا كنت تستمتع بالقهوة، فهناك فوائد صحية أخرى لتجعلها عادة يومية.

تحقق من مقالي السابق، القهوة: المشروب الصباحي الأكثر شعبية، ولكن ما المخاطر المحتملة للإفراط من تناولها؟

4.الشوكولاته الداكنة من الأطعمة التي تجعلك أكثر سعادة:

شوكولا السعادة

حتى التفكير في الشوكولاتة الداكنة يجلب الابتسامة على وجهك. لكن الأبحاث تدعم فوائدها المتعلقة بالسعادة. يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولاتة الداكنة أن تحفز العضلات في جدران الأوعية الدموية على الاسترخاء وخفض ضغط الدم وتحسين الدورة الدموية.

قد يكون هذا هو السبب في أن إحدى الدراسات وجدت أن تناول حوالي أونصة ونصف (42.6 غرام تقريبا) من الشوكولاتة الداكنة يوميًا لمدة أسبوعين يقلل من مستويات هرمونات التوتر لدى الأشخاص الذين صنفوا أنفسهم على أنهم شديدو القلق. تحتوي الشوكولاتة الداكنة أيضًا على المغنيسيوم. وهو معدن ثبت أنه يساعد في تخفيف أعراض الدورة الشهرية، بما في ذلك التعب والاكتئاب والتهيج، أخيرًا. تثير المواد الطبيعية الفريدة للشوكولاتة الداكنة إحساسًا بالنشوة يشبه الشعور بالحب!

5.الفطر لحياة أكثر سعادة :

الفطر غني بالسيلينيوم وقد ربطت الأبحاث بين نقص هذا المعدن (الذي يتضاعف كمضاد للأكسدة) وزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب والقلق والتعب. هو أيضًا المصدر النباتي الوحيد لفيتامين د الطبيعي، وهو عنصر غذائي رئيسي لنا لا نحصل على ما يكفي منه. لتعزيز تناولك، ادمج الفطر في وجبة الإفطار ، والسلطات على الغداء ، وقليها أو شويها أو تحميصها في الفرن على العشاء.

6.الشاي أخضر:

أجريت دراسة يابانية على أكثر من 40 ألف شخص ، فوجدت أن مستويات التوتر النفسي كانت أقل بنسبة 20٪ لدى الأشخاص الذين شربوا خمسة أكواب أو أكثر من الشاي الأخضر يوميًا مقارنة بمن يشربون أقل من كوب واحد. ظلت النتائج صحيحة حتى بعد حساب عوامل أخرى. بما في ذلك العمر والجنس والتاريخ الطبي ومؤشر كتلة الجسم واستهلاك الكحول وتدخين السجائر والنظام الغذائي. تناول الشاي الأخضر كمشروب ، أو دمج أوراق الشاي السائبة أو الشاي الأخضر في الطهي. إنه رائع في العصائر والمخللات والحساء والصلصات.

من السهل إضافة هذه الأطعمة لنظامك الغذائي فهي بالإضافة لجعلك أكثر سعادة صحية للغاية، ومن السهل البدء بتجربة تناولها من الآن . إقرأ أيضا : الغذاء السليم والأطعمة التي تمنحك جسما مثاليا وتكسبك وزنا صحيا ؟! من الآن غير نمط حياتك !

 

كُن المتلقي والناقد وشاركنا كل ما يجول في خاطرك ، هدفنا الإجابة عن أسئلتك بكل موضوعية ، لطرح سؤالك على المختصين مجاناً أدخل هنا

هجرة ، سفر ، أمن المعلومات ، ابتزاز ، استشارات طبية ، استشارات دينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى