أمن الاتصالاتالحمايةامن المعلومات

هل الموقع موثوق ؟

هل الموقع موثوق؟ كثير منا يسأل هذا السؤال عند زيارته لموقع جديد لأول مرة, لذا سنتحدث في هذا المقال عن كيفية معرفة فيما اذا كان الموقع موثوق أو لا .

هل الموقع موثوق و كيف أضمن أنه آمن ؟ 

كثير منا يجد منتجات بأسعار رائعه لكنه يخاف من الطلب و الشراء لأسباب كثيرة منها : سرقة أرقام بطاقته الائتمانية أو أن يكون الموقع ذو طابع احتيالي ,  ولن يتمكن من إتمام علية الشراء , وينتهي به المطاف بخسارة أمواله مقابل لا شيء .

إذا كيف نتأكد و نطمئن أن الموقع موثوق؟

سنقدم لكم بعض النصائح التي ستساعدكم للحصول على إجابات أسئلتكم ومايخص أمانه .

كيف أتاكد من وثوقية و أمان الموقع ؟

  • أولا : يجب عليك النظر لبداية رابط الموقع , فيجب أن يكون بالشكل : https

هل الموقع موثوق ؟

  • ثانيا : التحقق من الموقع : ادخل الى موقع mywot  وحمل الإضافة لمتصفحك , وستظهر لك تحليلات الموقع . فإذا كانت الإشارة خضراء , فهذا دليل على أن الموقع موثوق و آمن , أما إذا كانت حمراء فهذا يعني أن الموقع موضع شك , وعليه شكاوي كثيرة كالاحتيال و السبام و غيرها … أما إذا كانت الإشارة رمادية اللون فهذا يعني أن الموقع جديد و غير معرف بعد ( خيره من شره ) و لاينتصح بالتعامل معه أو القيام بعمليات الشراء .

هل الموقع موثوق ؟

  • ثالثا : هناك دلائل كثيرة تشير للاحتيال , فمثلا إن كنت تعرف منتجا ما وسعره 200$ و وجدته في موقع و بسعر 10$ ,  حسنااا ! هذه عملية احتيال , أو من الممكن أن يكون منتج غير أصلي ذو جودة رديئة .
  • رابعا : استخدم طريقة دفع أمنة بواسطة مواقع معروفة , مثل paypal , فهو آمن كليا و لاخوف على بطاقاتكم الائتمانية عند الشراء بواسطته .
  • خامسا : يمكنك فحص ترتيب الموقع و ذلك عن طريق موقع alexa , حيث أنه كلما انخفض ترتيب الموقع كلما كان أكثر شهرة , فإن كان مستواه أقل من 200K يكون الموقع جيد .

كُن المتلقي والناقد وشاركنا كل ما يجول في خاطرك ، هدفنا الإجابة عن أسئلتك بكل موضوعية ، لطرح سؤالك على المختصين مجاناً أدخل هنا

هجرة ، سفر ، أمن المعلومات ، ابتزاز ، استشارات طبية ، استشارات دينية

0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى