أخبار تقنيةالتقنية

مبيعات PS5 تتصدر القائمة وتطيح بمبيعات PS4

بلغ مقدار مبيعات PS4 حوالي 4.2 مليون جهاز عندما أطلقته شركة سوني في نوفمبر 2013، ولكن في نفس السنة الشركة حطمت هذه النسبة بمبيعات PS5  التي تجاوزت 4.5 مليون جهاز. وحسب تقرير The Verge فإن سوني شاركت المخطط البياني لأرباحها الأخيرة والذي يؤكد أيضاً انخفاضاً في مبيعات PS4 بنسبة 77% عن سنة 2012. ولكن أرقام مبيعات أجهزة PS5 مثيرة للاهتمام بالرغم من الأوضاع الحالية التي فرضتها جائحة كورونا حيث  الصنع والشحن ليس بالأمر السهل، ومن جهة أخرى أصبح الطلب عالياً لدرجة لم يستطع العديد من الناس المولعين بهذا المنتج الحصول عليه.

وقد تبيّن وفقاً للعديد من التقارير أن سوني تُصارع لتأمين الأعداد المطلوبة بسبب نقص في المعدات. حيث صرّح “هيروكي توتوكي” مدير الشؤون المالية لشركة سوني في مؤتمر صحفي قائلاً”من الصعب علينا زيادة انتاج PS5 في ظل نقص المعدات اللازمة والأدوات اللازمة لوصل القطع مع بعضها”. وبالرغم من هذا فإن سوني تعتقد أنها ستتمكن بحلول شهر آذار من بيع أكثر من 7.6 مليون جهاز PS5. ولسوء الحظ لا يمكننا أن نقارن هذه النتائج مع مبيعات Xbox Series X|S  لأن شركة Microsoft قررت وخاصة خلال الجيل الأخير من معدات الحاسوب عدم مشاركة هذه المعلومات على الملأ.

كُن المتلقي والناقد وشاركنا كل ما يجول في خاطرك ، هدفنا الإجابة عن أسئلتك بكل موضوعية ، لطرح سؤالك على المختصين مجاناً أدخل هنا

هجرة ، سفر ، أمن المعلومات ، ابتزاز ، استشارات طبية ، استشارات دينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى