مواضيع عامة

ديزني لاند مملكة السحر والترفيه! تفتح أبوابها مجدداً بأواخر شهر نيسان..

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني “بوب تشابيك” يوم الثلاثاء عن رغبة ديزني لاند بالافتتاح بحلول أواخر شهر نيسان.

يأتي هذا القرار بعد إغلاق دام لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا!.

قال تشابيك في بيان له: “هنا في كاليفورنيا، نتشجع بسبب الأجواء الإيجابية التي نراها ونأمل أن تستمر في التحسن، وسنكون قادرين على افتتاح منتزهاتنا بقدرة استيعاب محدودة أمام الزوار بحلول أواخر شهر نيسان”. وأضاف أنه سيتم الإعلان عن الموعد الدقيق للافتتاح في الأسابيع القليلة المقبلة.


اقرأ ماهو تأثير فيلم (دامبو) على عقول أطفالك؟وماسبب الانتقادات التي تطال الفيلم.


على غرار جميع الحدائق والمنتزهات الترفيهية الكبرى في الولاية، تم إغلاق “ديزني لاند” لمدة عام تقريباً بسبب جائحة فيروس كورونا. وكان من المحتمل أن يستمر الإغلاق لفترة أطول لو لم تخفف كاليفورنيا يوم الجمعة الماضي من قيودها بشأن إغلاق الأماكن العامة في الولاية.

على ماذا تنص الخطة الجديدة بشأن افتتاح الأماكن الترفيهية؟

بموجب الخطة الجديدة، ستكون مدن الملاهي مؤهلة للافتتاح مرة أخرى بقدرة استيعاب محدودة بدءاً من الأول من شهر نيسان. وذلك بشرط أن تلتزم المقاطعة التي تقع فيها مدن الملاهي هذه بمعايير الولاية الخاصة بإعادة فتح الأماكن الترفيهية بشكل موجه بالنظام ذو الأربع مستويات والمُرمز إليه بالألوان.

فعندما تدخل المقاطعة بالمستوى ذو اللون الأحمر (وهي المرحلة الثانية الأكثر تقييداً)، سيُسمح بافتتاح المنتزهات الترفيهية بقدرة استيعاب 15%. أما في مستوى اللون البرتقالي الأقل تقييداً، ترتفع قدرة الاستيعاب القصوى إلى 25%. وفي مستوى اللون الأصفر الأقل تقييداً، تزداد قدرة الاستيعاب إلى 35%. كما تشجع الولاية المنتزهات لتقوم بحصر الحضور على سكان كاليفورنيا فقط.

ماذا عن ديزني لاند؟

بالنسبة لمقاطعة “أورانج” (موطن ديزني لاند)، فلا تزال في مستوى اللون الأرجواني الأكثر تقييداً. لكن حسب ما أفاد مسؤولو المقاطعة يوم الثلاثاء، أنه مع تحسن الأوضاع الناتجة عن فيروس كورونا، قد تنتقل المقاطعة بعد حوالي أسبوع إلى المستوى الأحمر. وقد توقعوا أن أقرب وقت لحدوث ذلك سيكون في 17 من شهر آذار.

لكن حسب ما أشار تشابيك، فإن “مدينة الملاهي ديزني لاند” و “منتزه مغامرات ديزني في كاليفورنيا” بحاجة إلى بعد الوقت للتجهيز لافتتاحهم. حيث سيتطلب ذلك استدعاء الآلاف من الموظفين بعد منحهم الإجازات، وإعلامهم بقواعد التصدي لفيروس كورونا في الولاية.

وقال تشابيك في البيان: “الحقيقة هي أن الأمر سيستغرق بعض الوقت للاستعداد لاستقبال الزوار. يشمل ذلك استدعاء أكثر من 10.000 من الموظفين الذين تمت إجازتهم، وإعادة تدريبيهم ليكونوا قادرين على العمل وفقاً للمتطلبات الجديدة لولاية كاليفورنيا. ويسعدني أن أقول أن الاستجابة كانت رائعة حتى الآن، والموظفون لدينا متحمسون للعودة إلى العمل”.

سيكون افتتاح “ديزني لاند” خبراً جيداً لمدينة أنهايم، التي تحوي أكثر من 15.000 شخص عاطل عن العمل ومعدل بطالة يبلغ حوالي 9%، حسبما قال المتحدث باسم المدينة “مايك ليستر” لقناة KTLA في يوم الجمعة الماضي.

وفقاً لليستر، فإن منتجع “ديزني لاند” لا يزال مكان العمل الأكبر في أنهايم، حتى مع حالات التسريح المتعلقة بالوباء. ففي ذروة الوباء، حوى المنتجع حوالي 31.000 موظف. وبمجرد إعادة فتح المنتزهات الترفيهية، سيبدأ في المدينة ما وصفه ليستر ب “التأثير المضاعف”. وقال أن الفنادق المحلية ستبدأ باستدعاء العمال لاستيعاب تدفق الزوار، وستتبعها المطاعم أيضاً في ذلك. ويجب أن يؤثر ذلك على إيرادات المدينة التي شهدت عجزاً في الميزانية بلغ 115مليون دولار خلال حالة الطوارئ الصحية العامة.

قال ليستر: “سيسبب هذا الافتتاح انتعاشاً اقتصادياً لأنهايم، و هذا ما يتطلبه الأمر للعودة إلى الحياة الطبيعية قبل الوباء”.

اقرأ أيضاً: إلى متى يمكن أن يعيش فيروس كورونا على الملابس؟

كُن المتلقي والناقد وشاركنا كل ما يجول في خاطرك ، هدفنا الإجابة عن أسئلتك بكل موضوعية ، لطرح سؤالك على المختصين مجاناً أدخل هنا

هجرة ، سفر ، أمن المعلومات ، ابتزاز ، استشارات طبية ، استشارات دينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى