مواضيع عامة

فن تكوين انطباع إيجابي عنك لدى الناس، بهذه الكلمات والعبارات الساحرة!!

“قد لا يتذكر الناس ما قلناه لهم، لكنهم سيتذكرون بالتأكيد كيف جعلناهم يشعرون”

هل سمعت بهذه العبارة من قبل؟. تبين أن أي انطباع إيجابي يتذكره الناس عنك، سيجعلهم يحبونك أكثر وستترك عندهم أثراً جميلاً مرتبطاً بك. يمكنك تحقيق ذلك الأثر الإيجابي باستخدام بعض العبارات والكلمات اللطيفة التي ستحبب الناس بك دوماً.

إليك 9 كلمات وعبارات تسبب انطباعا إيجابيا ويحبك الناس أكثر:

1. سيدي / سيدتي:

إن استخدام هاتين الكلمتين يجذب لك انتباه الناس ويدفعهم لمبادلتك الاحترام بشكل مماثل. لكن استخدامهما بشكل دائم قد يكون أمراً مبالغاً به، قم بتجربة ذلك على كل الأحوال.

2. على الرحب و السعة؛ سحر تكوين انطباع إيجابي لك:

رداً على عبارة “شكراً”، يستخدم معظم الناس اليوم عبارة “لا مشكلة” بدلاً من قول “على الرحب والسعة”. قد يكون استخدام عبارة “لا مشكلة” أكثر سهولة وأقل رسمية. لكن باستخدامك لعبارة “على الرحب والسعة”، فإنك ترسل رسالة مبطّنة للطرف الآخر تفيد بأنك قد فعلت شيئاً يستحق الشكر وأنك تتوقع التقدير مقابل ذلك. لكن عند قولك “لا مشكلة”، فإنك تعطي انطباعاً بأن ما فعلته لم يكن أمراً يستحق الشكر!.

3. كيف يمكنني مساعدتك؟ 

في يومنا هذا، يفتقر معظم الناس إلى تقديم الاهتمام والرعاية لبعضهم البعض، وهو أمرٌ مؤسفٌ للغاية. فإن وجدت شخصاً ما واقعاً في مشكلة وسألته “كيف يمكنني مساعدتك”، سيحسن ذلك مزاجه على الفور حتى إن لم يكن يتوقع منك أن تبذل أي جهد يمكن أن يكون مفيداً في حالته.

4. إنني أثق بك؛ تعزز انطباع إيجابي حولك:

حرفياً، يمكن أن تكون هذه الكلمات بمثابة تعويذة سحرية. عندما تقع بمأزق أو تفقد الثقة بنفسك للقيام بمهمة ما، فإن كل ما تحتاجه هو أن يقوم أحدٌ ما بتعزيز قدراتك عن طريق الإيمان بها. حاول مساعدة الآخرين ورفع معنوياتهم باستخدام هذه العبارة بشكل دائم، ستترك لديهم انطباع إيجابي عنك.

5. أخبرني المزيد أيضاً:

يحب معظم الناس التحدث عن أنفسهم، لكنهم قليلاً ما يجدون أحداً ليستمع لهم بشكل جيد. استمع جيداً لمن يحتاج بالفعل لمن ينصت له، واستخدم عبارة “أخبرني المزيد” لتكسب ثقته ومحبته. وأهم ما في الأمر أن تحترم وجهات النظر المختلفة وتتحلى بالصبر حتى لو واجهت آراء مخالفة لك ولعقليتك.

6. من فضلك / شكراً لك؛ تعطي انطباع إيجابي عنك:

لهاتين العبارتين سحرٌ مختلف، سيساعدونك دوماً في تكوين الانطباع الإيجابي لدى الآخرين. قل “من فضلك” قبل أن تطلب أي شيء وقل “شكراً لك” عندما يفعل شخصٌ ما شيئاً لأجلك حتى لو كان ذلك من ضمن وظيفته وعمله. سيخلق ذلك لك  انطباعاً رائعاً في أذهان الآخرين.

7. أعتقد أنه يمكنك القيام بما هو أفضل من ذلك:

إن هذه العبارة هي “نقد” في الواقع، لكن بطريقة لطيفة. يمكنك أن تستخدمها لتوجيه النقد بأسلوب لطيف وغير جارح لمشاعر الآخرين. إن قول “أعتقد أنه يمكنك القيام بما هو أفضل من ذلك” سيعطي الشخص انطباعاً بانك تثق به، وهذا ما سيجعله يتذكرك بشكل إيجابي.

8. اسمح لي أن أكون صادقاً معك:

على غرار العبارة السابقة، تشير هذه العبارة إلى قول الصراحة ولكن باحترام ودون جرح مشاعر الآخرين. تعطي هذه العبارة الشخص الآخر انطباعاً بأنه لن يحب ما ستقوله لكن صراحتك معه دليلٌ على احترامك له. وهذا ما سيجعله يحبك أكثر.

9. لا أستطيع مساعدتك، ولكن….!

إذا طُلب منا القيام أمر ما، فإننا عادةً ما نتهرب من المسؤولية بعبارات مثل “أنا مشغول” أو “أنا آسف ولكن لدي أمرٌ آخر لأقوم به”. تدل تلك العبارات أنك غير مهتم بالشخص الآخر أو بمشكلته. لكنك عندما تقول “لا أستطيع مساعدتك، ولكن…” سيعطي ذلك انطباعاً بأنك مهتمٌ لأمر الشخص الآخر و تبذل ما بوسعك لمساعدته. لا بد أن يحبك أكثر بعد قول ذلك.

حاول استخدام تلك العبارات أثناء تعاملك مع الناس، وستلاحظ على الفور تأثيرهم الإيجابي على الناس من حولك.

اقرأ أيضاً: ما تأثير الحياة الخالية من الضغط والتوتر على الصحة النفسية للإنسان؟

 

كُن المتلقي والناقد وشاركنا كل ما يجول في خاطرك ، هدفنا الإجابة عن أسئلتك بكل موضوعية ، لطرح سؤالك على المختصين مجاناً أدخل هنا

هجرة ، سفر ، أمن المعلومات ، ابتزاز ، استشارات طبية ، استشارات دينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى