التقنية

أشهر ماركات شاشات التلفاز لعام 2020

تقييم المستخدمون: 4.7 ( 1 أصوات)

لن ننسى سنة 2020 بكل ما حملته من مآسي وأحزان وفقدان أحبتنا والجائحة التي سيطرت عل كل مرافق الحياة في كل العالم. لم يجد الناس سبيلاً سوى في البقاء في المنزل والتقيد بإجراءات الأمان والسلامة من عدم مخالطة أحد والتعقيم المستمر وعدم الخروج من المنزل. عادت وسائل التسلية القديمة لمجدها كالتلفاز؛ وبما أننا في عصر التكنولوجيا فلابد للشركات المعاصرة أن تبدأ منافستها في هذا الميدان.

أشهر شاشة تلفاز بحجم 43-inch

LG 43UN74006LB 4K TV

أشهر شاشة تلفاز والأقل تكلفة في عام 2020.  تتميز  بدقة 4K  و جهاز التحكم الذي يدعم التحكم الصوتي والملموس Magic Remote الذي لطالما كنا معجبين به جميعاً وبالإضافة لكونها تدعم خواص HDR10 و HLG HDR. بالرغم من أن بعض الميزات الخاصة بتحسين تعادل الألوان وامتصاص الضوء الزائد تحتاج دفعاً أكثر مثل خاصية Dolby Vision التي تدعم ضبط تفاصيل كل مشهد بألوانه المميزة ودقته اللامتناهية. وبالنسبة لخاصية المتقدمة HDR التي تستطيع التخلي عنها ليتناسب سعر الشاشة مع ميزانيتك، فأنت غالباً لن تحتاج لها. يتوفر هذا التلفاز بسعر أقل من £400.

أشهر شاشة تلفاز بحجم 49-inch : 

LG 49NANO816NA Nanocell TV  بسعر حصري £499.

إنه من نوع LCD مع إضاءة خلفية وطبقة إضافية من خلايا النانو التي تدعم اللون لمزيد من العروض النابضة بالحياة.  إن أكثر ما يفتقده هذا التلفاز هو تقنية Dolby Vision ولهذا فإن الاختلاف عن باقي الأجهزة ليس بكبير. مع هذا، فتستطيع التمتع بجهاز التحكم Magic Remote بكل أشكاله الملموسة (أي استخدامات الجهاز العادي) والصوتية أي تستجيب للأوامر الصوتية.

أشهر شاشة تلفاز بحجم 55 -inch:

 LG OLED55CX6LA OLED TV بسعر يصل لأكثر من £1,299

تتمتع شاشات OLED بقدرة تحكم بتباين الشاشة أفضل من شاشات LCD وذلك بفضل انعدام الإضاءة الخلفية وملايين البكسلات ذاتية الإضاءة. وتتميز هذه الشاشة أيضاً بدقة 4K وميزة Dolby Vision. أما بالنسبة لمعالجها فهو جيل ثالث من Alpha 9 .

أشهر شاشة تلفاز بحجم 65-inch:

 LG OLED65BX6LB OLED TV بسعر £1,799

من المثير للدهشة أن ترى شاشة OLED بمثل هذا السعر مشهورة جداً. بالرغم من كونها لا تملك معالج مثل سلسلة CX إلا أنها تدعم نسق HDR وتتمتع بكل مزايا الشركة المصنعة OLED. ولكن سعرها الرخيص لا يعد دافعاً كافياً لنوصي بها فيجب أن تتمتع بمزايا حديثة مرغوبة أكثر.

أما عن الماركات الأخرى فأشهرها:

Samsung TV: Samsung UE50TU8500

الذي يتمتع بميزات مفيدة كنظام التحكم بالصوت Bixby ودقة HDR10+ وجهاز تحكم لا غبار عليه يمكن التحكم من خلاله بالأجهزة المتصلة مثل مكبرات الصوت ومشغلات Blu-ray.

Sony TV: Sony KD43XH8505BU

إنه أشهر تلفاز بدقة 4K من ماركة Sony. ولكن حجمه 43-inch.

Panasonic TV: Panasonic TX-40HX800B – 4K

هذه الشاشات تتميز بكبر حجمها فأصغر حجم 40-inch. ولكن سلسة هذه الماركة ليست بواسعة من بين هذه المصانع الأربعة الكبيرة والذي يعني أن عليها أن تركز كثيراً على النوعية الخاصة بإصداراتها.

أي الشاشات ستختار ؟ من فضلك شاركنا رأيك.

كُن المتلقي والناقد وشاركنا كل ما يجول في خاطرك ، هدفنا الإجابة عن أسئلتك بكل موضوعية ، لطرح سؤالك على المختصين مجاناً أدخل هنا

هجرة ، سفر ، أمن المعلومات ، ابتزاز ، استشارات طبية ، استشارات دينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى