نصائح عامة

6 أخطاء شائعة في المطبخ نرتكبها جميعاً.. عليك تجنبها لتجعل حياتك أكثر صحة

أخطأء نرتكبها في المطبخ

على الرغم من سنوات الخبرة في المطبخ، لا يزال الكثير من الناس يرتكبون الأخطاء عند إعداد الطعام أو تخزينه. لذلك، جمعنا اليوم 6 من أكثر أخطاء المطبخ شيوعاً التي نرتكبها جميعاً حتى لا تحدث أي أخطاء في المستقبل!

1) تخزين الفواكه والخضروات معاً:

هذه ممارسة شائعة جدًا في العديد من الأسر. لا ينصح بتخزين الفواكه والخضروات معًا لأن بعض الفواكه (مثل التفاح والموز والمانجو) تنبعث منها المزيد من الإيثيلين. لذلك فإن تخزين الخضروات في مكان قريب سيجعل تلك الخضروات تنضج وتفسد بشكل أسرع.

حيث أن الإيثيلين هو غاز هيدروكربوني صغير، وهو هرمون نباتي طبيعي يفرض على الثمار نضجها.

2) تبريد الثمار الحجرية:

ربما تكون معتادًا على تبريد الفاكهة ذات النواة الحجرية (مثل الخوخ) والطماطم، ولكن من الأفضل في الواقع عدم القيام بذلك. هذا لأن درجة الحرارة المنخفضة يمكن أن تحول قوامها إلى هريسة كريهة وسيتلاشى الطعم.

ومع ذلك، إذا كنت تمتلك ثلاجة Liebherr مزودة بتقنية BioFresh الخاصة، فلا تتردد في إبقائها باردة بالداخل! تم تصميم حجرات الفاكهة والخضروات لدينا للحفاظ على درجة الحرارة والرطوبة المثلى للمنتجات الطازجة.

3) من ضمن الأخطاء الستة في المطبخ؛ تخزين الطعام الساخن في عبوات بلاستيكية:

تحتوي العديد من الحاويات البلاستيكية على مواد كيميائية مثل BPA و BPS المرتبطة باضطرابات الغدد الصماء والسمنة ومشاكل الإنجاب. عند تخزين الطعام الساخن في أوعية بلاستيكية، تسمح الحرارة لهذه المواد الكيميائية الضارة باختراق طعامك.

في الواقع، وجدت إحدى الدراسات أن المواد البلاستيكية يمكن أن تنبعث منها مواد كيميائية BPA أسرع 55 مرة عند تعرضها للماء الدافئ مقارنةً بمياه درجة حرارة الغرفة.

الحل بسيط. بدلاً من الحاويات البلاستيكية، احصل على زجاج أو سيراميك لا يحتوي على BPA أو BPS. ومع ذلك، إذا كان لا بد من استخدام وعاء بلاستيكي، اترك الطعام الساخن يبرد قبل تعبئته.

4) تخزين الكثير من الطعام في الجزء العلوي من الثلاجة!

تولد الثلاجات حرارة حتى من الداخل، ونعلم جميعًا أن الهواء الأكثر دفئًا يميل إلى الارتفاع. لذلك في معظم الثلاجات التقليدية، تكون درجة الحرارة في الجزء العلوي أعلى وهذا هو المكان الذي يتحلل فيه الطعام بشكل أسرع.

بالطبع، يمكنك اللعب بذكاء وتخزين الطعام الذي لا يتطلب درجات حرارة منخفضة في الجزء العلوي من الثلاجة. ومع ذلك، إذا كان لديك ثلاجة Liebherr مع PowerCooling ، فهذا أفضل.

تسمح تقنية التبريد المبتكرة هذه بتوحيد درجة الحرارة في جميع أنحاء الجزء الداخلي للجهاز – لن تقلق بشأن درجات الحرارة المتفاوتة! وفي الوقت نفسه، يعمل نظام FreshAir، وهو فلتر الكربون المنشط المدمج في مروحة النظام، على تنقية الهواء وإزالة الروائح الكريهة.

5) فتح باب الفرن أثناء الخبز!

لا أحد يريد حرق اللازانيا أو تفويت اللحظة التي يجب فيها وضع المسقعة، لكن النظر باستمرار في الفرن ليس فكرة جيدة. حيث يتيح فتح باب الفرن أثناء الخبز خروج الكثير من الحرارة، وبالتالي تقليل درجة الحرارة الداخلية المطلوبة للخبز الأمثل. هذا يعني أن طعامك سيستغرق وقتًا أطول في الطهي وسيتم طهيه بشكل أقل. إذا كنت حقًا بحاجة إلى التحقق من طبخك  فحاول فتح باب الفرن مرة واحدة فقط.

6) غسل الفواكه والخضروات قبل الأوان في المطبخ 

لا تغسل الفواكه والخضروات إلا إذا كنت تنوي تناولها أو طهيها على الفور، وإلا فسوف تتعفن بسرعة كبيرة. وعندما يتعلق الأمر بالفطر، يمتص هيكله المسامي الرطوبة مثل الإسفنج، لذلك نقترح تنظيفه بقطعة قماش مبللة.

بدلاً من ذلك، من المقبول بالتأكيد غسلها وتجفيفها بالمناشف الورقية قبل الطهي.


تعرف معنا على أطعمة بسيطة تحسن حالتك المزاجية وتجعلك أكثر سعادة


 

كُن المتلقي والناقد وشاركنا كل ما يجول في خاطرك ، هدفنا الإجابة عن أسئلتك بكل موضوعية ، لطرح سؤالك على المختصين مجاناً أدخل هنا

هجرة ، سفر ، أمن المعلومات ، ابتزاز ، استشارات طبية ، استشارات دينية

0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى