مواضيع عامة

بعد الصعود التاريخي، إيلون ماسك؛ مالك “تسلا” يخسر اللقب أمام بيزوس بسبب بيتكوين!

خسر إيلون ماسك لقب الأغنى أمام بيزوس بعد المزيد من الدراما على تويتر!!.

في الحقيقة؛ لم يعد إيلون ماسك أغنى شخص في العالم بعد أن تراجعت أسهم Tesla بعد أن غرد Musk أن أسعار البيتكوين “تبدو مرتفعة”.
وبين السطور هذه، إليكم التفاصيل:

بعد أربعة أيام لملحمة ذروة الثروة العالمية، وصلت إلى نهاية مأساوية بالنسبة لإيلون ماسك!. وذلك بعد أن تسبب إصبع رجل الأعمال المثير للحكة على موقع تويتر في حدوث مزيد من الاضطرابات المالية!.

فكان الخبر الصادم!
لقد خسر ماسك 15 مليار دولار من صافي ثروته في يوم واحد بعد أن تراجعت أسهم Tesla بنسبة 8.6٪ يوم الإثنين!!.

كيف تربع بيزوس على عرش القائمة، واستعاد اللقب؟

إن التراجع الحاد لماسك، سمح لزميله في الفضاء جيف بيزوس باستعادة تاج أغنى شخص في العالم، بثروة صافية تبلغ 186 مليار دولار.

تصنيف مؤشر «بلومبيرج» للمليارديرات، وسبب الخسارة:

عزت بلومبرج بعض الخسائر إلى نشاط ماسك على تويتر. غرد مؤسس SpaceX يوم السبت بأن أسعار Bitcoin و Ether “تبدو مرتفعة”، بعد أسبوعين من إعلان Tesla عن اقتناص 1.5 مليار دولار من Bitcoin.

دليل الحقائق: يقدر المحللون أن Tesla حققت أرباحاً بقيمة مليار دولار على الاستثمار فيما يزيد قليلاً عن شهر. وذلك بعد وصول العملة المشفرة إلى مستوى قياسي بلغ 58000 دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع.

لكن يوم الاثنين، تراجعت عملة البيتكوين بنسبة تصل إلى 10٪. مما يُظهر مخاطر ربط أسعار أسهم Tesla بقيمة الرمز المميز المتقلب.

فمن المسؤول عن الانهيار؟

ليست فقط تغريدة ماسك مسؤولة عن انهيار فلاش Bitcoin، أو أكبر انخفاض لـ Tesla منذ سيبتمبر. لكن قدرته على التأثير على المستثمرين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تجعله يواجه المزيد من المشاكل مع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC).

كيف تصرف ماسك بعد ذلك؟

تعهد Musk برحمة بأخذ استراحة من تويتر في 2 فبراير. لكن حبه للترويج الذاتي، والميمات المسروقة، وcrypto bantz أعاده إلى المنصة بعد يومين فقط.

في الواقع، إذا كان يريد تجنب خلاف آخر مع المنظمين الماليين، فقد يكون الابتعاد لفترة أطول عن وسائل التواصل الاجتماعي فكرة حكيمة.

اذا كنت تريد معرفة المزيد عن خسارة ماسك فهنا الأدلة: سهم Tesla يسجل خسائره، وانخفاض القيمة السوقية بمقدار الثلث!!

كُن المتلقي والناقد وشاركنا كل ما يجول في خاطرك ، هدفنا الإجابة عن أسئلتك بكل موضوعية ، لطرح سؤالك على المختصين مجاناً أدخل هنا

هجرة ، سفر ، أمن المعلومات ، ابتزاز ، استشارات طبية ، استشارات دينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى