هل الصور التي نرفعها على الانترنت او الملفات وغيرها مراقبه ؟

0 6

سؤال يشغل عقول الجميع ؟
هل الصور التي نرفعها على الانترنت او الملفات وغيرها مراقبه ؟ او هل بالإمكان لاحد الاطلاع عليها ؟ هل يوجد حلول اضمن !
نظام ام المعلومات اصبح متطوراً كثيراً ومعظم عمليات الاختراق واطلاع على المعلومات بجهل من المستخدم نفسه وكم اسمع مقابلات على التلفاز او بوستات ومقالات من اشخاص ليس لهم خبرة في امن المعلومات ويرعب الناس ويقول لهم اننا مراقبون هواتفنا كل شيء تعيش به مراقب حتى في الحمام يراقبوك من الاقمار الصناعية 😀
كثير منكم لايعرف معنى كلمه المراقبة ؟ وهل الشركات تراقبنا ؟ ولماذا ؟ وهل بالإمكان حماية انفسنا من هذه المراقبة ؟
-المراقبه كلمه خطيرة و كثير منا مراقب شخصياً لاسباب سياسية او امنية لكن هذه الامور ليست بالامر السهل واؤكد لك ان من يعرف نفسه مراقب يأخذ احتياط كبيرة جداً ولن يجلس يخزن صوره في غوغل او يدخل الفيسبوك وغيرها من الامور التي تسهل مراقبته
– نعم الشركات جميعها تراقبنا لكن لاسباب كثيرة ومنها تجاري بحت او لتطوير منتجاتها وليس بغرض النظر لصور زوجتك او خالتك او صاحبتك الملكه الحزينه !
وطبيعي جداً عندما تجلس تبحث في غوغل عن شراء هاتف سوف تجد اعلانات تظهر لغوغل على مواقع معينه لشراء المنتج التي تبحث عنه !
كذلك فيسبوك لم يدفع 16 مليار دولار قيمه واتساب فقط من اجل ان تجلس انت والعصفورة الطائرة تتحدث ليلاً نهاراً بل هم يراقبون كلمات مفتاحيه معينه ك سفر اجازة هاتف وغيرها وبعد قليل عند دخولك الفيسبوك ترى اعلانات لشراء كروت طائرة الى تركيا مثلا وغيرها من الاعلانات التي تستهدف ماتبحث عنه وماتقوله ان كان صوتياً او من خلال ارسال صور ..
انت لاتدفع قيمه استخدام برنامج الواتساب الذي وفر عليك كثير من المال بالاضافة لاتدفع على الفيسبوك تكلفة دخولك اليومية ورفع الصور بالإمكان انك لاتدفع قيمه البريد الالكتروني الذي تستخدمه لعملك او لحياتك الشخصية ! كذلك تخزين الصور فهذه الشركات توفر لك مساحات كبير توفر عليك عناء شراء اجهزة تخزين ومن الممكن ان تضيع باي لحظة لكن مع انظمة التخزين السحابي اصبح بإمكانك مشاهدت صورك وبياناتك في كل مكاااان !
وهذه الاعلانات وغيرها من يتكفل بتغطيه تكاليف السيرفرات والموظفين والمبرمجين وغيرها وهي ارقام خياليه جداً
لاتعتقد ان فيسبوك و غوغل ومايكروسوفت وغيرها عبارة عن مكتب صغير او مبنى او سيرفراتها عبارة عن غرفة او طابق بل عبارة عن حي كامل من الكمبيوترات ذات السرعات الخياليه موصوله باجهزه تبريد وانظمه نسخ احتياطي متطورة ومحميه ..
ان لا ادفع عن حق الشركات في مراقبتك لكن هذا الواقع ومشكلتنا نحن شعوب لانقرأ مباشرة نوافق على شروط الاستخدام وهم يكتبون لك كل شيء ويطلبون منك الاذن في استخدام اي شيء في هاتفك وانت توافق فما ذنبهم اذاً ؟؟
هل بالإمكان حماية انفسكم ؟
تحمي نفسك من ماذا ؟ لا اعلم هل من المعقول شركات عملاقة تدخل وتراقب صورك الشخصية ؟ او سوف تراقب محادثاتك الليليه ؟ هل انت مشهور الى هذا الحد ؟ هل انت سياسي ؟ كاتب مشهور ؟ عالم ؟ ملياردير ؟ اذا كان نعم تواصل معي على الخاص وسوف اعطيك الحلول مدفوعه الاجر 😀 وتحملها ان استطعت …
اما ان كنت مستخدم عادي وتشعر بالقلق انصحك باستخدام اجهزة cloud صغير تضعه في المنزل قيمته تبدأ من 100 دولار الى لانهاية 😀 ويقوم بتخزين صورك اتوماتيكياً في جهاز موضوع في منزلك من خلال شبكه الانترنت الداخليه او في حال تواجد في دولة ثانية بإمكانك في اي مكان الدخول والاستخدام لكن هل تضمن ان لايخترقه احد ؟ واؤكد لكم ان انظمة غوغل وغيرها امنه عشرات المرات من هذه الاجهزة …
وتأكد انني شخصياً ومئات بل الاف خبراء امن المعلومات نراقب كل برنامج وكل موقع وفي حال وجدنا اي مخالفة او تسريب وغيرها نقدم حلول امنية لهذه الشركات او نرفع عليها قضايا .
#alfaiomi #حماية

لمتابعتي على الفيسبوك

khaled alfaiomi

مصدر المقالة :
facebook

Posted by | View Post | View Group

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.