النجاحغيّر حياتكنصائح عامة

كيف تترقى في عملك ويتضاعف راتبك بسرعة خيالية ! 

اقرأ هذه الملاحظات وسجلها لديك لأنك سوف تحتاجها عندما تتوظف ..!!!

سأوضح لكم بعض النصائح و الأسرار التي ستساعدكم في الحصول على الترقية السريعة في العمل وزيادة على الراتب الشهري دون طلب ذلك ، بل ستقوم الإدارة بفعل ذلك من تلقاء نفسها !

1- التزم في الدوام ولا تتأخر وقم بالوصول الى المكتب أول شخص وغادره آخر شخص !

2- كن مهتماً في عملك و مخلصاً له وحاول الحفاظ على كل شيء في الشركة وكأنه ملك لك !

3- اكسب الصداقات قدر الإمكان وكن مبتسماً بشكل دائم وحتى وان تصرف شخص معك بطريقة سيئة قم بمعاملته بالحسنى وتحويل العداوى إلى صداقة .

4- لا تعمل على الكلام عن أصدقائك بالعمل في غيابهم (طق البراغي) ولا العمل كجاسوس لمديرك أبداً لأن الجميع سيحتقرك حتى المدير نفسه سيعتبرك إنساناً رخيصاً تقوم فقط ببيع أصدقائك والصعود على ظهورهم !

5- قم بتطوير خبراتك بعمل دورات دائماً في اختصاصك والذهاب الى الندوات والمؤتمرات وغيرها .

6- حاول إعطاء اقتراحات دائمة لتطوير الشركة ولا تحاول فرض رأيك على الاخرين وكن متحاوراً محبوباً وليس ديكتاتورياً جاهلاً !

7- كن صادقاً مع الجميع وخصوصاً مع مديرك في العمل وزملائك وقم بإنهاء عملك بكل صدق ولا تجعل العمل يتراكم عليك وعلى أصدقائك لأن كل ذلك سيجعلك بالقائمة السوداء في العمل وفي حال حدوث أي مشكلة سوف تكون أول من يتخلى عنك !

8- لا تطلب دائماً زيادة راتب والإجازات الغير منطقية لأن كل ذلك يزعج الإدارة ، حتى وإن كنت تعمل في شركة ضخمة كن متأكداً أنهم سيقيمو عملك و جهدك و سيدفعون لك راتباً أكثر وحوافز لكي لاتغادرهم إلى شركة ثانية .

9- قم بإهداء الموظفين دائماً بأعياد ميلادهم حتى ولو كانت الهدية عبارة عن كأس صغير أو علاقة مفتاح (keychain) فالهدية ليست بثمنها بل بقميتها الرمزية .

10- حاول الابتعاد عن العنصرية و التمييز بين الناس ! هذا مسلم هذا مسيحي ! هذا يصلي هذا لايصلي ! هذا مؤيد هذا معارض وابتعد عن هذه الأحاديث داخل الشركة مطلقاً وقم بإنجاز عملك وغادر المكتب بابتسامة .

11- حاول أن يحبك الجميع واجعل لنفسك مكاناً في الشركة ، ففي حال غيابك سيشعر الجميع به وسيسارعون للاتصال بك و الاطمئنان عليك .

12- الخبرة ثم الخبرة ثم الخبرة وعليك تطويرها بشكل دائم ، فهي من أهم العوامل لبقائك في العمل و حصولك على مناصب عالية لأن الشركات الاجنبية لاتعطي مناصباً عالية لأي شخص كان إلا بعد التأكد من خبرته و مناسبته للعمل .

هذه كل الأسرار التي استخدمتها واستخلصتها خلال تجربتي الطويلة في سوق العمل واختلاطي بجميع الجنسيات وأؤكد لكم إن استخدمتوها حرفياً ستتغير حياتكم للأفضل .

كُن المتلقي والناقد وشاركنا كل ما يجول في خاطرك ، هدفنا الإجابة عن أسئلتك بكل موضوعية ، لطرح سؤالك على المختصين مجاناً أدخل هنا

هجرة ، سفر ، أمن المعلومات ، ابتزاز ، استشارات طبية ، استشارات دينية

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى