أخبار تقنيةالتقنيةمشاكل و حلول تقنية

كيفية الحصول على لوغو مميز لموقعك الالكتروني

تَعرَّف معنا بخطوات سهلة إلى كيفية الحصول على لوغو مميز لموقعك الالكتروني :

ماالذي يقصد باللوغو ؟

هو الهوية المرئية أو وجه علامتك التجارية التي تحدد كيف ينظر العملاء إلى عملك. بشكل عام؛ هذا هو الانطباع الأول الذي يتخذه أي شخص عن شركتك . بالكاد تمتلك علامتك التجارية أقل من دقيقة لتترك الانطباع الأول الصحيح.

كيف تصمم شعار علامة تجارية متميز لموقع الكتروني ؟

بالنسبة للمبتدئين ليس عليك بالضرورة أن تكون مصمماً خبيراً أو أن تبذل الكثير من المال للحصول على أفضل شعار أو لوغو لعلامتك التجارية وموقعك الالكتروني .
هناك العديد من أدوات إنشاء الشعار التي يمكن أن تساعدك في إنشاء أفضل شعار لعلامتك التجارية .فيما يلي سنلقي نظرة على كيفية تصميم شعار علامة تجارية لموقع ويب .

  • استخدام صانع اللوغو على الانترنت

هناك العديد من أدوات صنع الشعار عبر الانترنت التي يمكنك استخدامها لإنشاء شعار علامة تجارية لموقعك عبر الويب و Logo Garden و  Logo Maker و  Design mantic باستخدام هذه الأدوات البسيطة للغاية كما هو موضح أدناه :

1) ادخال اسم علامتك التجارية أو عملك أو مؤسستك وتقديم وصف موجز لما تفعله شركتك

2)وصف عملك بحيث يمكن لهذه الأدوات إنشاء شعار يطابق علامتك التجارية تماماً

3)تخصيص شعارك حتى يتطابق مع شخصية علامتك التجارية.

يوفر Canva للمستخدمين قوالب جاهزة للاستخدام وكل ما هو عليك فعله هو تحديد العناصر التي تريد أن تظهر في شعارك لتصميم شعارك . ولاستخدام صورك المحملة اتبع العملية التالية :

    • بالبداية تحتاج إلى تسجيل حساب على موقع Canva ؛  اذا كنت قد اشتركت في Canva  سابقا فهذا رائع ! انقر على رمز انشاء تصميم .
    • اختر تخطيطا يرضيك وخصصه ليلائم تفصيلاتك باستخدام الميزات المتنوعة المتاحة ؛يمكنك تخصيص لون النص والخط والحجم والتباعد والخلفية والمزيد من التفاصيل .يمكنك أيضا العثور على عناصر محددة مثل الصور والأشكال والأيقونات والرسوم التوضيحية والمخططات وصور المخزون المجانية وما إلى ذلك , والتي ترغب في تضمينها في شعارك .
      3-عند الانتهاء ؛ احفظ شعارك وانقر فوق تنزيل ستتمكن من تحديد تنسيق الملف الذي تريد حفظ شعارك به , مثل PNG
      أو PDF أو JPG .

نصائح لتصميم شعار علامة تجارية لموقعك على الويب

إلى جانب فهم سبب أهمية الشعار لعلامتك التجارية أو اختيار نمط التصميم المناسب  تذكر أنه لا يوجد نمط واحد يناسب الجميع .

تحتاج أيضا إلى الانتباه إلى عناصر مثل اللون والطباعة وما إلى ذلك . أدناه قمنا بتسليط الضوء على الجوانب التي تحتاج إلى أخذها بعين الاعتبار أثناء تصميم شعارك.

  • اللون

ينقل استخدام الألوان المناسبة جوهر علامتك التجارية
الألوان قادرة على ايصال نغمة علامتك التجارية سواء كانت جريئة ومشرقة أو مصقولة وتقليدية .

  • صيغة ملف اللوغو

عندما يتعلق الأمر باختيار تنسيق ملف لشعارك فإن PNG هي دائماً الخيار الأفضل . وذلك لأنها تقدم صورا عالية الجودة مقارنة باستخدام خلفية شفافة مما يعني أنه يمكنك استخدام شعارك في مجموعة متنوعة من الخلفيات الملونة دون الحاجة إلى التعامل مع أي تضارب لوني غريب .

  • الطباعة

عندما يتعلق الأمر بالطباعة ؛ فأنت تريد أن تبحث عن شيء يكمل شعارك , الشيء الجيد هو أن لديك العديد من الخيارات للاختيار من بينها بما في ذلك :
خطوط serif ,أو خطوط sans serif , أو خطوط العرض أو خطوط البرامج النصية . يمكنك محاولة الجمع بين مجموعة متنوعة من الخطوط لإضفاء لمسة إضافية على تصميم شعارك .

يعد الشعار جانبا أساسيا لعلامتك التجارية وكلما أسرعت في إنشاء واحد لموقعك على الويب ؛كلما أسرع الناس في التفاعل مع علامتك التجارية بشكل أكبر .

لمزيد من أخبار التقنية تابع قسم التقنية .

كُن المتلقي والناقد وشاركنا كل ما يجول في خاطرك ، هدفنا الإجابة عن أسئلتك بكل موضوعية ، لطرح سؤالك على المختصين مجاناً أدخل هنا

هجرة ، سفر ، أمن المعلومات ، ابتزاز ، استشارات طبية ، استشارات دينية

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى