التقنية

عليك اختيار مزود خدمة بريد الكتروني جديد الآن !

عليك أن تبدل خدمة البريد الإلكتروني المدفوعة لخدمة جديدة مجانية , لكن لماذا الآن؟

حتى لو كنت تستخدم خدمة معينة منذ سنين بدون أي مشاكل ولا تزعجك فكرة الدفع مقابل الحصول على إذن للدخول إلى بريدك ، ننصحك بشدة أن تقوم بتغيير الخدمة لخدمة جديدة ليست ملكاً لـ ISP. لأنك باستخدامك لمثل تلك الخدمة تكون قد عرضّت بياناتك للخطر وحتى أن العديد من مزودي خدمات الانترنت ISP لا تملك سجل تتبع جيد وآمن في آن واحد. فمثلاً خدمة Virgin Media أعلنت هذه السنة أن تفاصيل اسماء ما يقارب مليون مستخدم تم نشرها من خلال قاعدة بيانات تسويقية غير آمنة. وفي عام 2016 واجهت TalkTalk نفس القضية حيث وقعت بخطر اختراق تفاصيل أكثر من 156 ألف مستخدم بما في ذلك إيميلاتهم الشخصية  وكلمات المرور الخاصة بهم. وتم تغريم شركة الخدمة بـ400 ألف يورو . حتى أن مزود الخدمة Yahoo! Mail قام بإلغاء التعامل مع مزودي خدمات البريد الإلكتروني المذكورة سابقاً بعد هذا التاريخ الحافل بالأخطاء التقنية والأمنية .

مشاكل مزودي خدمات الانترنت ISP

تكمن مشكلة صناديق البريد الإلكتروني الخاصة بـ ISP بغض النظر عن مشاكل الأمان، بأنها نادراً ما تقدم تجارب مستخدمين رائعة . (أي أنها سيئة من جميع النواحي)

فغالباً ما تشكو من ذاكرة تخزين قليلة ورسائل عشوائية بالمقارنة مع خدمات أخرى منافسة لها حيث تقوم الثانية بتطوير فلاتر الرسائل العشوائية باستمرار لضمان راحة وأمن المستخدم . وبما أن خدمات البريد الإلكتروني الخاصة ب ISP تعمل على الأنظمة القديمة الموروثة فقد تكون معقدة جداً وصعبة التنصيب عندما تشتري هاتفاً ذكياً أو حاسوباً جديداً . فلا تملك هذه المزودات (ISP) تطبيقات خاصة بها .

الحماية

عليك أن تحمي حسابات بريدك الإلكتروني القديمة قبل التبديل إلى خدمات بريد الكتروني جديدة . لا يمكنك ترك حساباتك القديمة بيد مزودي خدمات الانترنت لتصبح بؤرة للرسائل العشوائية فتضيع رسائلك الخاصة بينها . قم بالبحث عن كل ما قد تحتاجه واحتفظ به عن طريق التقاط شاشة أو ارسالها إلى بريدك الجديد . وبالنسبة لقائمة الأسماء الخاصة بك فعليك تصديرها إلى حسابك الجديد أو كتابتها على دفتر خاص .

إيجاد الخدمة البديلة

ننصحك باستخدام Gmail   التابع لشركة Google  و Outlook.com التابع لشركة  Microsoft . اختيار أحد هاتين الخدمتين المجانيتين يعني فلاتر رسائل عشوائية خارقة و استخدام مريح و حماية قوية . وكليهما يزودانك بدليل إرشادات استخدام وانشاء حساب جديد .

كيف تنشئ حساب جديد على كل من هاتين الخدمتين ؟

  • اختر الخدمة التي تريدها واتبع الإرشادات لإنشاء حساب جديد
  • قم بدعم الحساب بكلمة مرور قوية
  • استخدم المصادقة الثنائية ( اضغط هنا لتعرف كيف تقوم بهذا)

أما بالنسبة لحسابك القديم فقم بكتابة قائمة كل الخدمات التي استخدمتها عليه ومن ثم قم بزيارتها من حسابك الجديد و حفظها به . وقم بإرسال رسالة لكل أصدقائك وأخبرهم بعنوان الحساب الجديد .

كُن المتلقي والناقد وشاركنا كل ما يجول في خاطرك ، هدفنا الإجابة عن أسئلتك بكل موضوعية ، لطرح سؤالك على المختصين مجاناً أدخل هنا

هجرة ، سفر ، أمن المعلومات ، ابتزاز ، استشارات طبية ، استشارات دينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى