التقنية

شركة النوافذ الذكية View تقوم بمهمة بقيمة تريليون دولار للتخلص من الستائر التقليدية !

النوافذ الذكية تغير أسلوب حياتك وتتعقب الشمس تلقائيًا

يبدوا أننا سنستغني عن الستائر في منازلنا مع اكتشاف تطبيقات النوافذ الذكية. والتي يتتبع نظامها مواقع الشمس من خلال أجهزة استشعار خاصة، ومن ثم التظليل التلقائي.

يبدو أن النوافذ الذكية تسعى لتغيير الطريقة التي يعيش بها الناس، وأسلوب حياتهم. كما بدلت الهواتف الذكية طريقة التواصل بين الأشخاص مع بعضهم.

إن View شركة التقنية الحديثة تتطلع إلى أن تغير نوافذها الحديثة الطريقة التي يعيش بها الناس وأن تساعد في مكافحة أزمات المناخ.

كيف ستقوم بهذا؟!

تقول الشركة أن نوافذها الذكية تستخدم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي للتحكم بالضوء الطبيعي والحد من الوهج وكذلك السيطرة على الحرارة.
في حين تخطط الشركة لصنع منتج تسيطر من خلاله على سوق تراه بقيمة تريليون دولار.

النوافذ هي اتصالك الوحيد مع الخارج، من المؤسف أن تعلق الستائر عليها:

قال المدير التنفيذي ل View راو مولبوري لشبكة CNN Businesd: “لقد قمنا بأخذ شيء اعتاد الناس على استعماله وقمنا بتعديله ليناسب القرن الواحد والعشرين لجعله أكثر استدامة وصحي أكثر، ولتحقيق راحة أكبر لموظفي الشركات”.
قالت كذلك View أنها تسيطر على 80% من سوق النوافذ الذكية.

تستخدم منتجات View في أكثر من 750 مبنى على مستوى العالم، بما في ذلك مطار دالاس فورت وورث الدولي ومرافق كايزر الصحية.

قالت الشركة إن الشركات الكبرى بما في ذلك (Netflix)(NFLX) و(Facebook) (FB) و(FedEx)(FDX) تستخدم أيضًا زجاج View في مكاتبها. وتخطط Google لاستخدامه في مقرها الجديد في مانهاتن.

أضافت الشركة أن أنظمة View تأخذ في الاعتبار مجموعة واسعة من العوامل بما في ذلك الطقس وموقع الشمس ومدى قرب الموظفين من النوافذ لتتكيف النوافذ مع هذه الظروف المختلفة.
قال مولبوري: “إن النوافذ هي اتصالك الوحيد مع الخارج، من المؤسف أن تعلق الستائر عليها”.

تأثير النوافذ الذكية على البيئة:

ظهرت View التي تبلغ من العمر 12 عاما ولديها أكثر من 500 موظف، لأول مرة في بورصة ناسداك في وقت يراهن المستشمرين على حلول لأزمة المناخ. حيث شركات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح تزدهر.

تقول View إن نوافذها تقلل من استهلاك الطاقة وانبعاث غازات الاحتباس الحراري عن طريق منع 90% أشعة الشمس من الدخول إلى المباني.
يقول مولبوري: ” نحن بحاجة إلى تقليل استهلاك الطاقة دون التأثير على نوعية حياة الناس”.  ويضيف: “لايمكنك أن تقول ببساطة لا تستخدم منظم الحرارة. يمكننا المضي قدما بتخفيف استهلاك الطاقة مع الحفاظ على رفاهية الحياة المعتادة”.

أشاد هوارد لوتنيك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة كانتور، بالزجاج الذكي الذي تنتجه شركة View. ويقول أنه سيحدث ثورة في مجال العقارات. وسيعني في النهاية عدم الحاجة لاستخدام الستائر.

ما العقبات التي تواجهها شركة النوافذ الذكية View؟

View تواجه عقبات حقيقية في المستقبل. بالبداية تحتاج الشركة إلى تسريع إنتاجها من هذا الزجاج وهذا سيتطلب استشمارات ضخمة وبالتالي جعل الشركة عامة.

تحتاج شركة View لتحقيق أرباح أكثر بعد خسارة تقدر 87 مليون دولار العام الماضي.
من المتوقع أن ترتفع إيرادات الشركة ل 138% في عام 2021 ولكنها لا تزال تتوقع خسارة 52 مليون دولار هذا العام.

View هي أحدث شركة تنضم ل SPAC وهي شركة من شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة والمعروفة أيضا باسم شركات الشيكات على بياض، تضم SPAC أي شركة ناشئة لتجاوز نفقات الاكتتاب العام.

قال مولبوري: “في الماضي، كان الناس ينظرون إلى SPAC بازدراء، لكن خلال العام الماضي أصبحت SPAC والشركات المشابهة أكثر انتشارا. لقد اخترنا هذا الطريق لحاجتنا لراس المال”.

ما الخطأ الذي يمكن أن يحدث؟

جمعت SPACs مبالغ طائلة من المال، وقد انضم مشاهير مؤخرًا إلى SPACs بما في ذلك Alex Rodriguez و Ciara Wilson و Serena Williams و Shaquille O’Neal. حذر مولبوري من أن الشركات الناشئة التي لا تمتلك منتجات مثبتة الفائدة قد تسبب الضرر بالمستثمرين – إذا تم طرحها للجمهور عبر SPAC قبل أن تصبح جاهزة. مثل أي شيء يتم المبالغة فيه، فإن هذه الشركات لديها فرصة لإحداث بعض المشاكل في المستقبل.

حضرنا لك مقالات تخص تقنيات حديثة:

 

كُن المتلقي والناقد وشاركنا كل ما يجول في خاطرك ، هدفنا الإجابة عن أسئلتك بكل موضوعية ، لطرح سؤالك على المختصين مجاناً أدخل هنا

هجرة ، سفر ، أمن المعلومات ، ابتزاز ، استشارات طبية ، استشارات دينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى