التقنيةسيارات تيسلا

Hong Guang Mini EV: سيارة صغيرة تتفوق على Tesla Model 3 بأكثر مبيعاً في العالم ! إليك مواصفاتها

تفوق طراز Hong Guang Mini EV على طراز Tesla Model 3 باعتباره طراز السيارات الكهربائية الأكثر مبيعاً في العالم في شهريّ كانون الثاني وشباط، وهو ليس إنجازاً بسيطاً بالنسبة لسيارة الهاتشباك الجديدة نسبياً.

نجحت هذه السيارة الصينية في أن تصبح السيارة المفضلة للصينيين، وانقلب الأمر على تسلا الأمريكية وأزاحتها من على العرش الصيني . باعتبار الصين السوق الأضخم لبيع السيارات الكهربائية في العالم.

مقارنة بين مبيعات السيارتين؛ الأمريكية والصينية الجديدة:

تم بيع أكثر من 36000 من سيارات طراز Hong Guang Mini EV في شهر كانون الثاني، مقارنةً بحوالي 21500 سيارة من طراز Tesla Model 3، وأكثر من 20000 سيارة من الطراز نفسه خلال الشهر الماضي، مقارنةً بأقل من 13700 سيارة من طراز Tesla Model 3.

ما هي مواصفات سيارة Hong Guang Mini EV؟

تم تصنيع هذه السيارة الصغيرة في إطار شراكة بين شركة SAIC Motor المملوكة للدولة في الصين، وشركة Wuling Motors وشركة General Motors الأمريكية لصناعة السيارات، ويُشار إليها محلياً باسم “Wuling”.

تُباع هذه السيارة في الصين فقط ب 28.800 يوان، أي حوالي 4500 دولار. تدّعي هذه السيارة أنها تمشي 170 كيلومتراً (حوالي 106 ميلاً) لكل شحنة. ومن الممكن أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 100 كيلومتر في الساعة أو 62 ميلاً في الساعة. تشمل مواصفاتها قاعدة عجلات ذات 76.4 بوصة، ويبلغ طولها أقل بقليل من 115 بوصة، وعرضها 59 بوصة، كما يبلغ ارتفاعها حوالي 64 بوصة. أما إجمالي وزنها فيبلغ 1466 رطلاً.

مع ذلك، تدّعي الشركة المصنعة أنه يمكن لهذه السيارة أن تتسع لأربعة أشخاص. يمكن أيضاً طي المقاعد الخلفية لأسفل في حال احتجت مساحة لتخزين شيء صغير غالباً.

من ناحية أخرى، يمشي الطراز الأساسي من سيارات تسلا لعام 2021 (Model 3 EV) أكثر من 250 ميلاً لكل شحنة. كما يبدأ سعر الملصق الخاص به من 40 ألف دولار. لديها قاعدة عجلات من 113 بوصة وطولها 185 بوصة وعرضها 73 بوصة وارتفاعها حوالي 57 بوصة. كما يزن الطراز الأساسي (Tesla Model 3 ) حوالي 3500 رطل.

تم إطلاق طراز Hong Guang Mini EV في الصيف الماضي وحقق نجاحاً مفاجئاً، لكنه لا يزال يُباع في الصين فقط. تشير بعض التقارير إلى أنه قد يصل لأسواق أخرى في نهاية المطاف. ولكن، من المحتمل أن تكون الولايات المتحدة في نهاية القائمة. إنه “خيار لطيف” على أي حال.

اقرأ أيضاً: إيلون ماسك: سيتم إغلاق “تسلا” في حال قيامها بالتجسس في الصين أو أي مكان آخر !

كُن المتلقي والناقد وشاركنا كل ما يجول في خاطرك ، هدفنا الإجابة عن أسئلتك بكل موضوعية ، لطرح سؤالك على المختصين مجاناً أدخل هنا

هجرة ، سفر ، أمن المعلومات ، ابتزاز ، استشارات طبية ، استشارات دينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى