أخبار تقنيةالتقنيةمواضيع عامة

سيارة آبل الكهربائية المتوقعة لعام 2025

اذا تم التعاون بين Hyundai E-GMP وإمكانيات تصنيع كيا يمكنهم إنتاج 100 ألف سيارة أبل في عام 2024.
ظهرت تفاصيل جديدة بخصوص سيارة Apple Car التي طالما ترددت شائعات عنها ، ولكن هذه المرة فقط تأتي من محلل Apple الشهير Ming-Chi Kuo وتتضمن بعض المواصفات الأساسية.

كما ذكر في مقال 9to5Mac يعتقد Kuo وهو محلل شركة آبل أن Hyundai ستكون الشريك التصنيعي لسيارة Apple ، ولكن الأهم من ذلك أن Apple ستستخدم هيكل السيارة الكهربائي E-GMP من Hyundai ، والذي أعلنت عنه Hyundai في ديسمبر.

ما هي E-GMP ؟

E-GMP هي أول منصة مخصصة للسيارات الكهربائية (BEV) من هيونداي. من المتوقع انه بشحن البطارية شحن كامل يمكن ان تقطع السيارة مسافة 500 كيلومتر (310 ميل في ساعة) ، بجانب ذلك انه يوفر شحنًا سريعًا يصل إلى 80٪ من السعة في 18 دقيقة فقط. يتيح ذلك فعليًا مدى 248 ميلًا من إعادة الشحن السريع جدًا. تدعي Hyundai أيضًا أن E-GMP يوفر تسارعًا من 0 إلى 60 ميل في الساعة في أقل من 3.5 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 160 ميلاً في الساعة.
في حين أن هذا بالتأكيد لا يضاهي أفضل ما تقدمه Tesla في الوقت الحالي ، إلا أن Apple بدأت بما يبدو وكأنه منصة رائعة يمكن البناء عليها. هناك أيضًا كل الأسباب للاعتقاد بأن Apple سترغب في تحسين E-GMP لجعل سيارتها تبرز من السيارات الكهربائية الأخرى التي تستخدمها.

يتوقع Kuo أن Apple تعتزم إطلاق سيارتها في عام 2025 هذه هي أول محاولة للشركة لتطوير سيارة. قد تحدث تأخيرات أخرى أيضًا بناءً على عدد من العوامل ، بما في ذلك تقنية القيادة الذاتية، ومعرفة كيفية دمج السيارة مع الأجهزة والخدمات الحالية من Apple.

هناك أيضًا احتمال ألا يظهر اسم Hyundai جنبًا إلى جنب مع العلاقات العامة لشركة Apple حول السيارة. ذكرت 9to5Mac أن شركة آبل مستعدة لإبرام صفقة مع شركة كيا موتورز ، وهي شركة تابعة لشركة هيونداي ، مع خطة لإنتاج 100000 سيارة سنويًا بدءًا من عام 2024. وهذا يتناسب بالتأكيد مع إطلاق مخطط عام 2025.

إذا ، سيارة آبل تستخدم تقنية Hyundai ، التي صنعتها كيا.

كُن المتلقي والناقد وشاركنا كل ما يجول في خاطرك ، هدفنا الإجابة عن أسئلتك بكل موضوعية ، لطرح سؤالك على المختصين مجاناً أدخل هنا

هجرة ، سفر ، أمن المعلومات ، ابتزاز ، استشارات طبية ، استشارات دينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى