مواضيع عامة

بدأ السباق لنيل جائزة الأوسكار عن “أفضل صورة فيلم”، فما هي الأفلام الثمانية المرشحة للجائزة ؟

كانت حملات الترشيح الخاصة بجائزة الأوسكار عن “أفضل صورة فيلم” أكثر هدوءاً هذا العام، لكن مازال السباق مستمراً. الآن وبعد انتهاء الترشيحات، ينشغل خبراء الجوائز بتجهيز القرارات بشأن الدفعة الأخيرة لجوائز الأوسكار.

دعونا نلقي نظرة على الأفلام الثمانية المُرشحة، و”الحملات” الخاصة بالصور الثمانية المتبقية:

فيلم “الأب”

ما عليك سوى الاستمرار بمشاهدة تلك الإعلانات والملصقات التي تظهر فيها “أوليفيا كولمان” وهي تنظر بلطف إلى “أنتوني هوبكنز” المبتهج. انتقل بعد ذلك إلى قصة الفيلم المؤثرة عن ابنة تحاول رعاية والدها المسنّ. كل شيء سيكون على ما يرام، لكن انظر إلى هذا الوميض في عيون “هوبكنز”، لا يبدو أنه يفقد عقله.

فيلم “يهوذا والمسيح الأسود”

لا تنسى أن جميع ناخبي أوسكار أحبوا الدور المذهل للممثل والمغني “لاكيث ستانفيلد” في هذا الفلم، لدرجة أنهم رشحوه ودعموه متجاهلين توصية شركة الإنتاج “وارنر برذرز” بوضعه في فئة الممثل الرئيسي.

إذا كان “ستانفيلد” و “كوستار دانيال كالويا” هما الممثلان اللذان يلعبان أدوار الشخصيات الرئيسية، فمن هو بطل الفيلم؟ ربما يجب إعادة صياغة السؤال كالتالي: “ما هي البطولة الكامنة في الفيلم؟”. سيكون الجواب: “إنه التوقيت الممتاز“.

على الرغم من أن أحداث الفيلم حدثت قبل 50 عاماً، إلا ان نظرته المرعبة للعنصرية الممنهجة (قتل الشرطة التابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالي لزعيم حزب الفهد الأسود “فريد هامبتون”) تجعله أهم فيلم بين المرشحين. يجب أخذ ذلك بعين الاعتبار.

فيلم “مانك”

إن هذا الفيلم هو الأكثر ترشيحاً لهذا العام. والسبب في ذلك هو إدراك البراعة الكبيرة التي تم استخدامها في هذا الفيلم. إن لم تتأكد من ذلك بعد، فتحقق من فيلم “المواطن كين”. إنه جيد جداً وقد يساعدك على تقييم فيلم “الرجل”.

فيلم “ميناري”

وصف أحد النقاد الحكماء فلم “ميناري” بأنه “بلسم”، لكن كل ذلك الحب لهذا الفيلم لم يكن متوقعاً. إنه يذكرنا بفيلم حميمي آخر تم عرضه منذ بضعة سنوات، وهو “ضوء القمر” الذي تم صنعه من قبل نفس الشركتين اللتان صنعتا فيلم “ميناري”. وهذه الشركتان هما “A24” و “Plan B Entertainment”، فهل تعتقد أن التاريخ يمكن أن يعيد نفسه؟

فإذا منح ناخبو جوائز SAG فريق العمل “جائزة أفضل أداء”، فستكون هذه بداية جديدة. إلى جانب ذلك، من الذي لا يريد أن يرى الممثل المحبوب الطفل “آلان كيم” يحتفل وربما يتجول في بدلة توكسيدو الخاصة بالنجوم؟!

فيلم مانك

فيلم “نومادلاند”

إذا كنت قد شاهدت الفيلم، فإنك ستدرك روعة شعور أن تعيش وقت أطول وأنت راضٍ عن ما تملكه بدلاً من أن تكون حزين بسبب ما لا تملكه.

فيلم “وعد المرأة الشابة”

إنه فيلم عنيف وشرس ومضحك بشكل غريب أيضاً. تلقى هذا الفيلم ثلاثة ترشيحات لجوائز الأوسكار، لكتابته وإخراجه وإنتاجه. كما تم ترشيح النجم “كاري موليجان”، ومن الممكن أن يفوز بجائزة الأوسكار كممثل رئيسي. كما تم ترشيح جوائز لصورة الفيلم والتمثيل والتحرير….. إنه خلاب حقاً!.

فيلم “صوت المعدن”

حصل هذا الفيلم على ستة ترشيحات. نقترح عليك ما يلي: استيقظ باكراً واحصل على كوب قهوتك الساخنة وبعض الدونات، ثم اذهب إلى غرفة هادئة واجلس فيها وابدأ بالكتابة!. لا يهم ما تكتبه أو كيف تكتب أو عن ماذا تكتب، على الرغم من أن التفكير في فيلم “صوت المعدن” سيكون أمراً رائعاً. فمن الرائع التفكير بما صوره لنا هذا الفيلم، حيث نقل الأمور التي مررنا بها جميعاً وتعلمنا منها في الماضي.

فيلم وعد المرأة الشابة

فيلم “محاكمة شيكاغو 7”

إن هذا الفيلم جيد مثل فيلميّ “آرغو” و “الكتاب الأخضر” اللذان فازا بجائزة أفضل صورة بدون ترشيح مخرج، وربما يكون أفضل منهما.

يمكن أن يفوز هذا الفيلم بمجموعة جوائز SAG بسبب عنوانه “شيكاغو 7”. في الواقع، كان هناك ثمانية متهمين في البداية، أضف المحامين والقاضي وستحصل على مجموعة كبيرة من المثلين الرائعين. وكلهم من الرجال. بالإضافة لذلك، حصل على جائزة أفضل صورة فيلم  لنقابة المنتجين.

اقرأ أيضاً: أفضل أفلام الرعب لعام 2020، تمتع بالجرأة وقوة القلب لتشاهدها أثناء بقائك في المنزل!!

 

 

كُن المتلقي والناقد وشاركنا كل ما يجول في خاطرك ، هدفنا الإجابة عن أسئلتك بكل موضوعية ، لطرح سؤالك على المختصين مجاناً أدخل هنا

هجرة ، سفر ، أمن المعلومات ، ابتزاز ، استشارات طبية ، استشارات دينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى