التقنية

تطبيق Clubhouse يُعرض مستخدميه لمخاوف أمنية

حذر خبراء أمن المعلومات من تطبيق الدردشة الصوتية  Clubhouse  حيث أن قراصنة الانترنت يستخدمون هذا التطبيق لتوزيع تعليمات برمجية خبيثة للانضمام الى المنصة .

هناك اعتبارات للخصوصية لأن تطبيق Clubhouse يعمل مع شركة موجودة في شنغهاي تدعى Agora لمنح الدعم للتكنولوجيا الصوتية.

وبحسب ماقاله خبير في قسم أمن المعلومات في شركة Kaspersky يتحتم علينا الأخذ باعتبارين هامين : بيع الدعوات والتطبيقات المزيفة” .

يوجد سيناريوهين يجتمعان بشيئ واحد , الرغبة في استغلال المستخدمين المهتمين بهذا التطبيق .

السيناريو الأول هو تحقيق الدخل على نطاق صغير , على أية حال السيناريو الثاني أكثر جدية .

القراصنة يستطيعون توزيع تعليمات برمجية خبيثة تحت ستار برنامج مشهور على سبيل المثال: نسخة مزيفة من Clubhouse  لأجهزة الأندرويد .

ويحذر الخبير من التطبيقات المزيفة الخبيثة التي تقوم بما سمحت لها بالقيام به في إعدادات الأمان في جهازك الأندرويد مثل الحصول على موقع جهازك , تسجيل الصوت والفيديو, السماح بالدخول الى الرسائل .

وبحسب ما أفادته صفحية بحديثٍ أجرته عن Clubhouse  في الرابع من فبراير حول تأثير الحملات الخارجية لبكين و اكتشف لاحقاً أن المحادثة تم تسجيلها خلسة من قبل بعض الأحزاب .

علق خبير الأمن قائلاً : على سبيل المثال اذا قام القراصنة بالوصول الى أدوات التسجيلات الصوتية بالتالي يمكنهم ذلك من استخدام تسجيلات عالية الجودة لتدريب خوارزميات آلاتهم لإنشاء المزيد من الخدع الالكترونية العميقة .

وفي مقابلة مع صحيفة قالت Agora انها لاتقوم بتخزين أي بيانات للمستخدمين في اخر منشور على مدونتها الشهر الماضي

إن تطبيق Clubhouse تم استخدامه من قبل 8 مليون مستخدم على أجهزة Apple وكان الامان هو الأولوية العليا دائماً مما يعني زيادة مهارات فريقي الدعم والأمان مع زيادة النمو والانتشار و زيادة عدد المستخدمين .

اقرأ أيضا : ماهو تطبيق clubhouse وكيفية الانضمام إليه !

كُن المتلقي والناقد وشاركنا كل ما يجول في خاطرك ، هدفنا الإجابة عن أسئلتك بكل موضوعية ، لطرح سؤالك على المختصين مجاناً أدخل هنا

هجرة ، سفر ، أمن المعلومات ، ابتزاز ، استشارات طبية ، استشارات دينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى