التقنية

تسريب ميزات نظام التشغيل Android 12

قامت غوغل في العام الماضي في شهر أيلول 2020 بإطلاق نسختها الجديدة من نظام Android  هو Android11 الخاص بالهواتف الذكية.

ومن المتوقع أن يصل نظام Android 11 إلى جميع الهواتف الذكية بحلول نهاية هذا العام .

عادةً تقوم غوغل قبل عملية إطلاق أي نظام على الهواتف الذكية أو على الحواسيب , أن تقوم ببث حي ومباشر .حيث يتكلم خلال هذا البث أحد المطوري في غوغل عن التطبيقات والميزات التي سوف يتم إطلاقها في وقت لاحق.

والأن تعمل غوغل على تطوير نظام Android 12 الذي من المتوقع أن يتم إطلاقه خلال وقت لاحق هذا العام , لكن حدث ما لم يكن بالحسبان.

قامت شركة XDA بنشر تقرير عبر موقعها يحتوي على معلومات مسربة من غوغل والتي قامت بالحصول عليها من أحد الأشخاص الذين يقومون بالحصول على معلومات سرية وبيعها مقابل مبالغ مالية.

هذا التقرير يحتوي على معلومات تفيد أن غوغل تحتفظ بمسودة من التحديثات الجديدة التي سوف تقوم بإدراجها في التحديث الجديد لنظام Android .وقامت بمشاركة هذه المسودة مع شركائها .

البيانات التي قام هذا الشخص بتسريبها تتضمن لقطات شاشة تحتوي على التصميمات الجديدة وإعدادات الخصوصية والتطبيقات المصغرة الجديدة.

قبل أن نبدأ بعرض هذه التسريبات يجب أن ننوه أن بعض هذه المميزات والتفاصيل قد تتغير عند الإطلاق الرسمي للنظام الجديد.

المميزات المسربة ل Android 12 : 

  • نشرت XDA هذه اللقطات المسربة التي أظهرتتغييرات في أزرار لائحة الأشعارات .
  • سيكون هناك أربع أزرار في الأعلى بدلاً من ال6 أزرار الموجودة في Android 11

 

  • في النسخة الحالية إشعارات الرسائل والتطبيقات تظهر منفصلة عن بعضها في قسم الإشعارات لكنها ستبدو في النظام الجديد أكثر وضوحاً.
  • وستلاحظ مؤشر الخصوصية أعلى يمين الشاشة حيث يقوم هذا المؤشر بإنذار مستخدم Android عندما يقوم تطبيق أو خدمة ما بالوصول إلى الكاميرا أو المايكروفون, بالإضافة لظهور الإشعارات المنبثقة ويستطيع المستخدم التحكم بهذه الإشعارات عن طريق زر الإعدادات .
  • لقطات الشاشة المسربة أيضاً أعطتنا لمحة عن التطبيقات المصغرة والذي تمت تسميته “التطبيقات المصغرة للمحادثات” والتي تخطط الشركة لجعله دائماً في أجهزتها. هذه التطبيقات المصغرة سوف تعطينا تفاصيل عن المكالمات , الرسائل , وإشعارات أخرى من الشاشة الرئيسية للهاتف.

 

ومن المتوقع أن تقوم غوغل ببث مباشر مع أحد المطورين للتحدث عن Android 12 في الأسابيع المقبلة وسوف نعرف منه المزيد عن الإصدارات القادمة.

كُن المتلقي والناقد وشاركنا كل ما يجول في خاطرك ، هدفنا الإجابة عن أسئلتك بكل موضوعية ، لطرح سؤالك على المختصين مجاناً أدخل هنا

هجرة ، سفر ، أمن المعلومات ، ابتزاز ، استشارات طبية ، استشارات دينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى