مواضيع عامة

ميامي تتجه نحو حافة البيتكوين !

محاولة ميامي تحويل أجور الموظفين إلى العملة الرقمية

يبذل عمدة مقاطعة ميامي جهده لتحويل المدينة إلى مركز تكنولوجي مشابه لـ Silicon Valley. حيث سيقوم  Francis Suarez  عمدة ميامي بدراسة واختيار مزود تكنولوجيا يسمح للموظفين استقبال معدل رواتبهم بالبيتكوين (Bitcoin) إن أرادوا ذلك ، وبالاضافة أن هذا المزود سيسمح لسكان ميامي دفع العديد من الضرائب والرسوم باستخدام العملة الرقمية.

على أي حال، سيتخذ مفتشو ميامي القرار فيما إذا كانوا سيصادقون على العقد بين المزود واعتبار البيتكوين العملة الرسمية للشراء أو الدفع.

يبدو الأمر للوهلة الأولى فكرة سيئة بينما تتنوع الأسباب التي تدفعنا لعدم التفكير بالبتكوين للاستثمار، والعديد من النقاد في سوق التجارة والاستثمار اعتبروا البتكوين فقاعة ستنفجر قريباً وتطيح بكل من يتداوله رسمياً بسبب تقلب سعر صرفه المستمر، فالبيتكوين الواحد يعادل قيمة 47 ألف دولار ولكن في السنة الماضية كان يساوي 3600 دولار!

النتيجة:

بالرغم من أن المفتشون صوتوا 4-1 لصالح دراسة العروض التقديمية إلا أنهم أبدوا قلقهم واهتمامهم بالوضع المتقلب المستمر لسعر صرف البتكوين واحتمالية تعرض العملة للجرائم الإلكترونية.

غير أن  Francis Suarez  يقول أنه من المهم لميامي أن تواكب قطار العملة الرقمية، مؤكداً انتشار هذه العمل الرقمية وتداولها بين المستثمرين وقطاع العمل.

أهم الشركات التي وافقت على التعامل بالبيتكوين:

إن أهم الشركات التي تبنت التعامل بالبيتكوين هي TESLA بالرغم من المخاطر المخيفة حيث باتت الشركة اليوم أكثر تعرضاً للتذبذب في سعر البيتكوين، بعد قيامها بشراء ما قيمته 1.5 مليار دولار من العملة الرقمية، وكان سعر البيتكوين يواجه تراجعاً بنحو 15% في آخر 24 ساعة ليكسر حاجز الـ50 ألف دولار يوم الثلاثاء بحسب بيانات كوين ميتركس.

وقد واصل هذا التراجع خاصة بعد تحذيرات وزيرة الخزانة الأمريكية جانت يلين الاثنين من أن العملة الرقمية وسيلة غير فاعلة على الإطلاق لإتمام المعاملات، كما حذرت من استخدامها في الأنشطة غير القانونية.

ويعتقد دانيل إيفز المحلل لدى «ويدبوش»: إن سعر سهم «Tesla» بات اليوم يرتبط وبشكل مباشر بسعر البيتكوين، بعد قيام إيلون ماسك بهذا الاستثمار في العملة الرقمية.

توقعات  Francis Suarez 

قال  Francis Suarez  في اجتماع مجلس المدينة الثلاثاء الماضي “أعتقد أننا على وشك مواجهة نهضة عالمية بما يتعلق بمستقبل العملة الرقمية. في حال قبلت كل من شركتي Amazon و  Apple الدفع عن طريق البتكوين مقابل خدماتهما فسيتلقى البتكوين في ليلة وضحاها قبولاً عالمياً.

تعمق في القراءة أيضا..مستقبل عملة Bitcoin إلى أين؟ هل هي استثمار ناجح أم فاشل؟ 

كُن المتلقي والناقد وشاركنا كل ما يجول في خاطرك ، هدفنا الإجابة عن أسئلتك بكل موضوعية ، لطرح سؤالك على المختصين مجاناً أدخل هنا

هجرة ، سفر ، أمن المعلومات ، ابتزاز ، استشارات طبية ، استشارات دينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى