التقنية

آمال إيلون ماسك تتحول إلى كرة من اللهب مع انفجار صاروخه الفضائي !

انفجار صاروخ إيلون ماسك

إيلون ماسك.. يغرد بنتيجة مفرحة ومحزنة في آن واحد. من الولايات المتحدة الأمريكية SpaceX-Starship اختبار بوكا تشيكا تكساس..

لحظة انطلاق ستار شيب

يعتقد الملياردير رجل الأعمال التكنولوجي أن صاروخ ستارشيب الخاص به سيهبط على سطح المريخ “قبل عام 2030”. لكن، كان اختبار يوم الثلاثاء هو الفشل الرابع للنموذج الأولي S11.

رحلة صاروخ إيلون ماسك التجريبية:

انطلق أحدث نموذج أولي لمركبة شركة (سبيس إكس) بشكل سلس إلى ارتفاعات عالية في السماء من منطقة (بوكا تشيكا) بولاية تكساس الأمريكية، ثم عاد إلى الأرض لتحقيق أول هبوط عمودي.

إيلون ماسك

لكن الانتصار لم يدم طويلا. فقد شهد رائد الأعمال الأمريكي إيلون ماسك SpaceX هبوطًا فاشلاً آخر يوم الثلاثاء حيث تحطم صاروخ المريخ ستارشيب قبل الهبوط.

وهذا هو رابع اختبار فاشل للنموذج الأولي S11، والذي تأمل الشركة أن تتمكن يوماً ما من إرسال بعثات مأهولة إلى القمر والمريخ وما وراءهما.

توقف الكاميرا في الصاروخ!

تم التخلي عن محاولات الإطلاق السابقة يومي الجمعة والاثنين؛ الأولى بسبب مشاكل فنية، والثانية نتيجة غياب مفتش إدارة الطيران الفيدرالي.

انطلق Starship أخيراً من منشأة SpaceX في جنوب تكساس صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي.

لكن، توقفت الكاميرا الموجودة على الصاروخ بعد ست دقائق من الرحلة التجريبية، بينما أظهرت لقطات أن فيديو الحطام يتساقط ويمكن سماع الانفجارات.

الانفجار الكامل

أدت الظروف الجوية السيئة في البداية إلى عدم وضوح ما حدث للنموذج الأولي.

ما هي ردة فعل إيلون ماسك؟

بدت الرحلة وكأنها “سحر” إذ هبط الصاروخ ستارشيب لكن فرحة إيلون ماسك لم تكتمل إذ انفجر الصاروخ عقب هبوطه مخلفا كرة من اللهب.

وتأكيدًا على فشل الرحلة على تويتر، كتب ماسك “على الأقل الحفرة في المكان الصحيح!”.


هل تعرف أن إيلون ماسك: أعلن عن إمكانية شراء سيارات تسلا بالبيتكوين !


كما أشار رجل الأعمال المولود في جنوب إفريقيا إلى المشاكل المحتملة التي تسببت في فشل الصاروخ.

وقد أطلق على منطقة الإطلاق والهبوط في الطرف الجنوبي الشرقي من تكساس، بالقرب من حدود المكسيك ، Starbase. بحيث تخطط SpaceX لاستخدام Starship لإرسال رواد فضاء وحمولات إلى القمر، وفي النهاية إلى المريخ.

كيف ستبدو المهمة النهائية؟

قال ماسك في وقت سابق من هذا الشهر إن أول سفينة فضائية ستهبط على المريخ “قبل عام 2030”.

تريد الشركة دمج سفينة الفضاء Starship مع صاروخ Super Heavy، لإنشاء نظام قابل لإعادة الاستخدام بالكامل.

سيبلغ ارتفاع هذا الإصدار النهائي 394 قدماً (120 مترًا) وسيكون قادراً على حمل 100 طن متري إلى مدار الأرض؛ لقد تم وصفه بأنه أقوى مركبة إطلاق تم تطويرها على الإطلاق.

يمكنك الاطلاع على اتهامات الصين لتسلا وردود ماسك! إيلون ماسك: سيتم إغلاق “تسلا” في حال قيامها بالتجسس في الصين أو أي مكان آخر !

 

كُن المتلقي والناقد وشاركنا كل ما يجول في خاطرك ، هدفنا الإجابة عن أسئلتك بكل موضوعية ، لطرح سؤالك على المختصين مجاناً أدخل هنا

هجرة ، سفر ، أمن المعلومات ، ابتزاز ، استشارات طبية ، استشارات دينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى