أخبار تقنية

العملاقة Microsoft تستحوذ على شركة Naunce للذكاء الاصطناعي.. فما تطورات الصفقة ؟

Microsoft والذكاء الاصطناعي

وفقاً لآخر الأخبار التقنية المنتشرة، تجري شركة Microsoft العملاقة محادثات عديدة لشراء شركة Naunce Communications. وهي شركة برمجيات وذكاء اصطناعي، فما مجريات هذه الصفقة؟!

قال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم نظراً لسرية المعلومات أنه قد يتم الإعلان عن اتفاق في وقت قريب من هذا الأسبوع. وأفاد أحدهم أن السعر الذي تتم مناقشته قد يقدر قيمة Naunce بحوالي 56 دولاراً للسهم الواحد. لكن قد تتغير هذه الشروط على أي حال.

إن ذلك من شأنه أن يقدر القيمة المنصفة ل Naunce التي وضعت الأساس للتقنية المستخدمة في برنامج Siri الصوتي من Apple بنحو 16 مليار دولار، وذلك وفقاً للبيانات التي جمعتها Bloomberg. سيرتفع السعر بنسبة 23% عند إغلاق Naunce في يوم الجمعة. في الواقع، تفيد الأخبار بأن المحادثات مستمرة وبأن النقاشات قد تنتهي بأي وقت.

ما تعليق Microsoft على هذه الصفقة؟

في الواقع، رفض ممثل ل Microsoft التعليق كما لم يردّ المتحدث باسم Naunce (ومقره في بيرلينجتون بولاية ماساتشوستس) على مطالبته المستمرة بالتعليق.

ارتفعت أسهم شركة Naunce بنسبة 3.4% هذا العام، مما منح الشركة ما يقارب ال 13 مليار دولار من القيمة السوقية، لكنها لا تزال مختلفة عن القفزة البالغة 9.9% في مؤشر S&P 500. كما ارتفعت أسهم Microsoft بنسبة 15%.


5 ميزات مخفية في نظام Windows 10، استفد منها لتوفير الوقت والجهد وجعل حياتك أسهل


إن Microsoft التي تبلغ قيمتها السوقية أكثر من 1.93 تريليون دولار، لا تزال تحتفظ بمكانتها القوية على جبهة الصفقات. في الشهر الماضي، ذكرت صحيفة Bloomberg أن Microsoft تجري محادثات للاستحواذ على تطبيق Discord مقابل أكثر من 10 مليارات دولار. كما أنها اشترت شركة Zenimax Media، وهي شركة تصنيع ألعاب فيديو، مقابل 7.5 مليار دولار نقداً في صفقة تمت هذا العام.

في الواقع ووفقاً للبيانات التي جمعتها Bloomberg، ستحتل صفقة شركة Naunce المرتبة الثانية في قائمة الاستحواذ لشركة Microsoft. تأتي هذه الصفقة بعد صفقة LinkedIn التي بلغت 24 مليار دولار فقط في عام 2016.

منذ عام 2019، تعاونت Microsoft مع Naunce في تقنيات مختلفة. كانت إحداها “السماح للأطباء بتسجيل المحادثات الصوتية من زيارات المرضى وإدخال البيانات في السجلات الطبية الالكترونية”.

اقرأ أيضاً: ترقبوا Windows 10 21H2 التحديث الجديد المنتظر من Microsoft في أواخر هذا العام

كُن المتلقي والناقد وشاركنا كل ما يجول في خاطرك ، هدفنا الإجابة عن أسئلتك بكل موضوعية ، لطرح سؤالك على المختصين مجاناً أدخل هنا

هجرة ، سفر ، أمن المعلومات ، ابتزاز ، استشارات طبية ، استشارات دينية

0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى