التقنية

طريقة جديدة ومبتكرة للعثور على الاغنية من الدندنة بالاستفادة من خوارزميات غوغل الجديدة !

أعلنت شركة Google إنه قد تم تحسين خوارزميات البحث الصوتي حتى يتمكن المستخدمون من العثور على الاغنية من الدندنة دون سماع كلمات الأغاني أو حتى الإيقاع الأصلي.                       

  •   يمكن لبحث Google الصوتي الآن العثور على اسم الأغنية ببساطة من خلال الاستماع إلى دندنة أو نغمة الأغنية.
    كشفت أيضا الشركة يوم الخميس عن ميزة “البحث عن طريق الدندنة” ، كما أنها متاحة حاليًا على تطبيق Google ومساعد Google الصوتي
  •  لا يوجد حاجة إلى كلمات الأغنية أو اسم المغني أو نغمة صوت صحيحة للاستفادة من إمكانية البحث حيث ستتمكن من العثور على الاغنية من الدندنة . ما عليك سوى الدندنة أو الصفير أو الغناء بأفضل ما يمكن لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 ثانية. كما ستعرض خوارزميات Google بعد ذلك الأغاني الأكثر تطابقًا مع تسجيلك الصوتي.
    يجب عليك بعد ذلك النقر فوق عرض الاغنية ، و سيقوم Google بإحضار مقاطع الفيديو وكلمات الأغاني المرتبطة بها.
    تعتبر هذه الميزة وسيلة مفيدة عند سماعك أغنية تنال اعجابك ، ولكنك لا تعرف اسم الاغنية او كلماتها بالضبط. اختبرت PCMag إمكانية البحث الجديدة ، وتمكنت Google من التعرف بدقة على الدندنة والصفير للحصول على الأغاني بما في ذلك أغنية Michael Jackson’s “Billy Jean” و أغنية  Charlie Puth’s “We Don’t Talk Anymore.” 
    وفقًا لـ Google ، فإن لحن كل أغنية يشبه بصمة الإصبع حيث أن كل واحدة لها نمطها الفريد. لذلك عندما تدندن لحن ، فأنت تقدم بشكل أساسي الخطوط العريضة لبصمة الأغنية ، والتي يمكن لـ Google مطابقتها مع الأغنية الاساسية.
    تعتمد هذه التقنية على الخوارزميات الحالية للشركة ، والتي يمكن من خلالها تحديد أغنية بشكل بسيط عن طريق سماع جزء من اللحن.
  • كما قامت Google مؤخرا بتحسين الخوارزميات بحيث يمكنها تحديد أغنية دون الاستماع إلى الكلمات أو حتى الإيقاع الأصلي للأغنية.
    كتبت الشركة في إعلان لها اليوم: “تم تدريب نماذجنا على تحديد الأغاني استنادًا إلى مجموعة متنوعة من المصادر ، بما في ذلك الغناء أو الصفير أو الطنين ، بالإضافة إلى تسجيلات الاستوديو”. كما تأخذ الخوارزميات أيضًا جميع التفاصيل الأخرى ، مثل الآلات المستخدمة ونغمة الصوت. ما تبقى هو تسلسل الأغنية المعتمد على الأرقام ، أو بصمة الإصبع “.
    كما ان Google ليست الشركة الوحيدة التي تقدم هذه الميزة للبحث عن الاغاني عبر الانترنت ولكنها الميزة الافضل و الاسرع من بين الشركات الاخرى وهي مدمجة بشكل ملائم مع مساعد Google ، مما يسهل الوصول إليها.
    كما ان هذه الميزة متاحة حاليًا لأكثر من 20 لغة على Android.
  • وقامت Google أيضًا بطرحها لمستخدمي اللغة الإنجليزية على iOS.
    لإستخدام هذه الميزة كل ما عليك فعله هو ان تفتح احدث اصدار من التطبيق على جهازك المحمول والنقر على ايقونة الميكروفون وقول: ما هذه الأغنية؟ او النقر فوق زر البحث.
    يمكن ل Google مساعدتك بهذا الامر بكل بساطة. وكما أضافت الشركة جملة : “Hey Google ، ما هذه الأغنية؟” 

كُن المتلقي والناقد وشاركنا كل ما يجول في خاطرك ، هدفنا الإجابة عن أسئلتك بكل موضوعية ، لطرح سؤالك على المختصين مجاناً أدخل هنا

هجرة ، سفر ، أمن المعلومات ، ابتزاز ، استشارات طبية ، استشارات دينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى