التقنية

عمالقة التكنولوجيا ( Apple و Hyundai و Amazon و Tesla ) تستخدم الذكاء الاصطناعي في السيارات ذاتية القيادة

سيارات قادمة من المستقبل ، تحسن تقنيات القيادة دون سائق، هذا مشروع ضخم يطلقه عظماء التكنولوجيا في مجال السيارات ذاتية القيادة .

إليكم التفاصيل حول السيارات ذاتية القيادة :

على غرار الآي-فون.. هل تنجح آبل في صنع سيارة ذاتية القيادة ؟!

تخطط شركة التكنولوجيا العملاقة آبل إلى اقتحام عالم السيارات ذاتية القيادة، من خلال مشروع سيارة آبل باسم  (Project Titan)

فما هي مواصفاتها، وما موعد الإطلاق؟

كعادتها، لا تكون شركة أبل سبّاقة في أي مجال ولكنها تعرف بالتأكيد متى تدخل سوقاً جديداً..

ذكرت وكالة رويترز أن شركة آبل تقوم بتطوير سيارة فعلية كهربائية ذاتية القدرة كمشروع سري كبير لتبدو وكأنها قادمة من المستقبل وبحلول عام 2024، ستكون سيارة الشركة الأمريكية في الأسواق.

أبل تقترب من إبرام صفقة مع «هيونداي – كيا»:

ذكرت مصادر لـ CNBC أن شركة آبل تستثمر صفقة بمليارات الدولارات مع هيونداي كيا ولكن لم يتم التوصل إلى اتفاق واضح بينهما حتى الآن.

أفاد أحد المصادر المطلعة على الخطة الحالية بأن أول سيارات «أبل» لن يكون لها سائق، مضيفاً:

«ستكون هذه مركبات كهربائية مستقلة مصممة للعمل من دون سائق، وتركز على الميل الأخير،أي أنها على  الأقل في البداية، ستركز على عمليات توصيل المواد الغذائية والشركات التي تعمل بنظام الـ(روبوت)»

منافسة مباشرة مع تسلا !

تعد Apple  من الشركات القليلة التي لديها موارد مالية وهندسية كبيرة ، فقد قررت الاستعانة باستراتيجية (تسلا) المطورة، لبناء سيارة كهربائية متخصصة لمشاركة ركوب.

هل ستنجحان؟

نعم!! ستكون * تسلا* شريكًا رائعاً  لأنها تشق طريقها بنفسها بإتقان برنامج القيادة الذاتية الخاص بها ، لإنشاء خدمة مشاركة ركوب تشبه Uber بأنفسهم.

ما رأيك بقدرة آبل على تصنيع سيارة ذاتية القدرة ؟!من فضلك شاركنا رأيك في التعليقات.

خدمة أمازون الجديدة primeRide

أمازون تتوجه لاقتحام عالم السيارات ذاتية القيادة أيضا ,فمن المعروف أن أمازون تتطلع دائماً إلى الاستثمار بسخاء في شركات ابتكارية هدفها إرضاء المستهلك” يرتبط هذا التوجه مع Prime وعلامة تجارية على طول خط PrimeRide .حيث كشفت شركة Zoox التابعة لشركة أمازون عن نموذج أولي لسيارة أجرة كهربائية ذاتية القيادة .

مع مزود أمازون AWS ، يمكن لـ Amazon استخدام البيانات الضخمة وأنواع أخرى من التحليلات وتقنيات التعلم الحاسوبي.

  • يمكن لأمازون الاستفادة بسرعة من استحواذها على Whole Foods من خلال جعل كل موقع قاعدة لعمليات هذه المركبات لتزويد عمليات التسليم وشحنها وتحميلها إذا قاموا بعمل إصدارات مفيدة من هذه المركبات. وللتقاط وتسليم الأشخاص الذين يرغبون في التسوق شخصيًا مقابل التسوق عبر الإنترنت.

بالنسبة للمسنين :

فقد ساعدت كبار السن في طلب سيارة بيك آب من أجهزتهم المحمولة خلال دقائق.

بالنسبة للسائقين: 

في المستقبل ، سيكون نشاطًا يُنظر إليه على أنه مخاطرة غير ضرورية فحسب..كن مستعدا لرحلة في سيارات Apple و PrimeRide

كُن المتلقي والناقد وشاركنا كل ما يجول في خاطرك ، هدفنا الإجابة عن أسئلتك بكل موضوعية ، لطرح سؤالك على المختصين مجاناً أدخل هنا

هجرة ، سفر ، أمن المعلومات ، ابتزاز ، استشارات طبية ، استشارات دينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى