أمن الاتصالاتالتقنية

الحكم على مراهق نفذ عملية قرصنة أكبر هجوم إلكتروني على حسابات تويتر !

مشاهير تويتر تتعرض للاختراق

المراهق الذي اخترق حسابات على موقع تويتر العام الماضي عندما كان يبلغ من العمر 17 عام حكم عليه بالسجن لمدة لثلاث سنوات وفقا لصحيفة Tampa Bay Times.

في 15 يوليو من صيف 2020 اخترق كلارك حسابات Twitter التابعة لمشاهير. مثل Barack Obama و Elon Musk و Kanye West و Joe Biden بالإضافة إلى حسابات تابعة لشركات مثل Apple و Uber.

مشاهير تم اختراق حسابهم على تويتر

 

عملية احتيال بحسابات تويتر حقيقية!

بداية، بدأت الحسابات بالتغريد بالخدعة المشهورة وهي مضاعفة الـ Bitcoin المرسلة إلى حساب Bitcoin معين مدرج في المنشورات.

استطاع كلارك كسب ما يقارب 100,000 دولار من Bitcoin قبل أن يوقف التويتر هذا الاختراق.

إن عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات الرقمية ليست جديدة على تويتر. حيث عادة ما تحاول الحسابات المزيفة بأسماء المشاهير إقناع المستخدمين بإرسال أموال إلى عناوين Bitcoin مجهولة لكسب المزيد من الأموال.

لكن هذه العملية كانت أكثر إقناعا، حيث استخدمت حسابات المشاهير الحقيقية!!

أيضا هناك اختراق من نوع آخر..إنذار صاخب عن اختراق خادم PHP Git الرسمي لدفن باب سري في كود المصدر الخاص به 

وللملاحظة: لا ترسل الـ Bitcoin أو أي عملة رقمية أخرى لشخص لاتعرفه عبر الإنترنت. يمكن أن تكون هذه المعاملات لا رجعة فيها.

من 10 سنوات إلى ثلاثة!

إذا كنت ترى أن ثلاث سنوات وقت طويل لشاب بهذا العمر، فعليك أن تعرف أن كلارك الذي يبلغ 18 عام توصل إلى اتفاق مع المدعيين العامين لتجنب الحد الأدى للعقوبة والذي هو 10 سنوات!!.

تم الحكم على كلارك الذي كان يبلغ 17 عاما وقت الاختراق باعتباره مذنب شاب. وتبعا لهذا التصنيف تجنب كلارك الحد الأدنى من العقوبة للبالغين وكذلك سيقضي فترة الحكم في سجن مصمم خصيصا للشباب.

لكن! ماذا بعد انتهاء عقوبة المخترق لحسابات تويتر؟

بعد انتهاء العقوبة سيراقب كلارك لمدة ثلاث سنوات أخرى. وإن أي انتهاك للقانون سيعرضه للحد الأدى من العقوبة والتي هي 10 سنوات.

بالإضافة لذلك سيمنع من استخدام أي حاسوب بدون مراقبة، وسيكون مضطرا إلى تسليم بيانات تسجيل الدخول إلى كل الحسابات التي يمتلكها.

قال ديفيد فايسبرود، محامي كلارك: أن الشاب قد أعاد كل الأموال التي كان قد حصل عليها بهذه الخدعة.

كلارك ليس العقل المدبر فقط:

بينما يعتقد أن المراهق الذي اخترق حسابات على موقع تويتر هو العقل المدبر لهذه العملية، فإنه تلقى المساعدة من شابين آخرين. كان قد التقى بهما بمركز يدعى OGUsers للتواصل الاجتماعي ساعدوه في تنفيذ الخطة قد تعرضوا أيضا لاتهامات فيدرالية.

10 حسابات على تويتر يجب على كل رجل أعمال متابعتها

كُن المتلقي والناقد وشاركنا كل ما يجول في خاطرك ، هدفنا الإجابة عن أسئلتك بكل موضوعية ، لطرح سؤالك على المختصين مجاناً أدخل هنا

هجرة ، سفر ، أمن المعلومات ، ابتزاز ، استشارات طبية ، استشارات دينية

0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى