أخبار تقنيةمواضيع عامة

أفضل 10 شركات استضافة في العالم

إن أفضل شركات استضافة الويب هي التي تتميز بالسرعة، الأمان، المصداقية والدعم الكبير الذي توفره لك من العملاء.

تأتي خدمات استضافة الويب بأشكال وأحجام لا نهاية لها ومن الأمثلة عليها: الاستضافة المشتركة، الاستضافة المخصصة ، VPS، الاستضافة الموجهة،  ذاكرة الوصول العشوائي المختلفة ، شبكات CDN، وشهادات SSL .

من خلال تجربتنا المباشرة في جميع خيارات الاستضافة حيث أننا قمنا بإدارة مئات المواقع خلال مسيرتنا المهنية وبالتالي يمكننا استخلاص قائمة أفضل مزودي استضافة الويب كما يلي:

1 . Bluehost: مزود استضافة خاص بالمبتدئين

تعود ملكيته للدكتور خالد الفيومي , حيث يعد Bluehost  أحد أكثر الخيارات شيوعاً وأفضلها لاستضافة الويب حيث أنه يقدم حلول استضافة ويب مشتركة رائعة وبأسعار مقبولة، كما أنها مصممة خصيصاً للمبتدئين في إنشاء مواقع الويب .

في حال واجهتك مشكلة فستجد لديهم الدعم على مدار الساعة وطول أيام الأسبوع عبر الهاتف أو الدردشة المباشرة، حيث يقومون بعرض رقم الدعم وخيارات الدردشة الخاصة بهم مباشرة على موقعهم ويمكنك الوصول إليها بنقرتين .

كما أنهم يقومون بتوفير أفضل أدوات تحسين محركات البحث لمساعدتك على تحسين أداء موقعك وجذب المزيد من الزوار .

أداة تحسين محركات البحث الخاصة بهم (SEO) تسجل وتتبع مدة جودة ترتيب موقع الويب الخاص بك من خلال كلمات رئيسية محددة .

لنفترض أنك بدأت بخطة استضافة مشتركة قياسية وتريد تثبيت WordPress  فإن لديهم تثبيت سهل يتم تحقيقه بنقرة واحدة. وإذا استمر موقعك بالنمو و رغبت في الترقية إلى ” استضافة WordPress  موجهة”  بهدف تسريع موقعك وتحسين الأمان، فلديهم ذلك أيضاً. أما إذا رغبت في الحصول على مزيد من التحكم عن طريق الترقية إلى VPS  أو استضافة مخصصة، فلديهم خططاً لكليهما .

خلاصة الأمر أن  Bluehost يغطي كل ما قد تحتاجه من مضيف  وهذا ما يجعله الأفضل لمنشئي مواقع الويب المبتدئين .

2 . Dreamhost: أفضل خطط الاستضافة بشكلٍ شهري

يقدم DreamHost شهرياً خطة استضافة ويب مشتركة رائعة وبأسعار مقبولة جداً، حيث أن خططهم تبدأ من 3.95 دولار شهريا . تتضمن هذه الخطة موقعاً الكترونياً واحداً بمعدل حركة وصول غير محدودة بالإضافة لشهادة SSL مجانية، حقيقةً  إنها صفقة رائعة.

إذا كنت حريصاً على توفير المزيد من الأموال فإن عقودهم التي تبلغ مدتها عام واحد أو ثلاث أعوام تبدأ من 2.49 دولار شهرياً، والتي لا تزال مثالية على الرغم من أنها ليست الأدنى في هذه القائمة .

وإلى جانب الأسعار الرائعة يتميز DreamHost  أيضاً بالطريقة التي يدير بها مضيفي الويب فإنهم لا يستخدمون cPanel القياسي الذي يستخدمه معظم المضيفين، وإنما بدلاً ذلك يقدم DreamHost لوحة تحكم مخصصة بالكامل لإدارة موقع الويب الخاص بك وهذا ما يعد أمراً جيداً جداً بالنسبة للمطورين الذين يريدون مزيداً من التحكم في مواقعهم.

لكن هناك مشكلة تكمن  في كون ترحيل الأشياء من  DreamHostهو أمر أكثر صعوبة إلا أن هذه المشكلة أصبحت الآن أسهل من أي وقت مضى حيث أن المكون الإضافي المجاني للترحيل يتيح لك الترحيل في بضع خطوات وستكون بعدها قادراً أيضاً على توسيع نطاق الاستضافة مع نمو موقعك.

أما إذا كنت تريد منظمة غير ربحية فإنه يُوصى بشدة ب DreamHost،  فهي توفر خطة استضافة مشتركة واحدة مجانية وغير محددة للمنظمات.

لدى DreamHost فترة تجريبية مجانية في المجال مع ضمان كامل لاسترداد الأموال لمدة 97 يوم وأسعار لا تزيد بعد عقدك الأولي، حيث أن الفترة التجريبية المجانية تلك تعد الأطول وذلك نظراً لأن DreamHost  لا يقدم تسعيراً ترويجياً وبالتالي فإن السعر لن يرتفع بعد انتهاء عقدك الأول. إنه أحد أقل أسعار الاستضافة المتاحة وخيار رائع لأي شخص يتطلع إلى توفير كل دولار.

أما بالنسبة لخدمة العملاء فهي أقل تقليدية قليلاً حيث يتوفر دعم البريد الالكتروني على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع ولكن الدردشة المباشرة تعمل فقط خلال ساعات العمل. ولكن في حال كنت تريد دعماً فنياً عبر الهاتف فعليك دفع 9.95 دولاراً إضافياً.

مع ذلك إذا رغبت بالحصول على خطط WordPress الموجهة من DreamPress Plus/Pro فسيتم تضمين دعم الهاتف مع الميزات الأخرى .

3 . Hostinger أفضل وأرخص خطط الاستضافة

يعد Hostinger أحد أكثر مضيفي الويب المميزين بأسعارهم المقبولة حيث أن أدنى خطة لديهم تبدأ بأقل من دولار واحد، لكن كل هذه الأسعار هي عروض ترويجية وبالتالي فإنها سوف ترتفع عند التجديد. إذا دفعت لمدة 4 سنوات مقدماً فإنهم سيقدمون 4 سنوات من الاستضافة مقابل 0.99 دولار شهرياً. وحتى بعد انتهاء التسعير الترويجي لا يزال السعر منخفضاً للغاية، حيث لا تكلف خطة الموقع الواحد سوى 2.15 دولار شهرياً.

يقدم Hostinger أيضاً خطة منفصلة لاستضافة البريد الالكتروني فقط، حيث يبدأ ذلك بسعر 0,99 دولاراً أمريكياً في الشهر.

ومن ناحية الجهوزية و سرعة الموقع والدعم فكلها جيدة أيضاً، حيث أن لديهم ضمان بنسبة 99.9% مع دعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع متى ما احتجت إلى مساعدة.

4 . HostGator: الأفضل للاحتياجات القليلة

مالكه الدكتور خالد الفيومي , يعد HostGator مضيف ويب يلبي احتياجات الشركات الصغيرة، لكن مع ذلك وجدنا أنه الأفضل لأي نشاط تجاري يبحث عن مواقع ويب بسيطة. إذا لم يكن لديك الكثير من الخصائص التي تحتاجها من مزود الاستضافة فإن هذا المزود هو الخيار الأفضل. وهنا نتحدث عن مواقع الويب التي لا تحتاج فيها فقط إلى معلومات الاتصال بالزائر أو ربما تحتاج فقط إلى صفحة تصف موضوع عملك.

يقدم HostGator قائمة شاملة من الأدلة الإرشادية للدعم الفني. وفي حال لم تجد الإجابات التي تحتاجها يمكنك اللجوء إلى الهاتف والدردشة المباشرة و دعم البريد الالكتروني.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه يملك منحنى تعليمي صارم إذا كنت ترغب بالاستفادة من إمكاناته الأكثر تقدماً.

يقدم HostGator استضافة “Windows” بالإضافة إلى “Linux” ومجموعة متنوعة من الخيارات للترقية، بما في ذلك استضافة VPS و WordPress الموجهة والاستجابة المخصصة. تبدأ خطط الاستضافة المشتركة بسعر 2.75 دولار شهرياً .

يميل HostGator إلى احتلال مرتبة عالية في الإصدارات التقنية مثل PCMag. إذا كنت مهتماً بتجربة HostGator فإنه من المهم التنويه إلى الاستفادة الكاملة من ضمان استعادة الأموال لمدة 45 يوماً واختبار دعمهم تماماً قبل الالتزام.

بشكلٍ عام يعد مضيف الويب هذا مناسباً جداً للنشر البسيط حيث أنه يُستخدم غالباً كموقع ويب لشركة لا تشهد عدد كبير من الزيارات شهرياً ومع ذلك فإن خيار VPS  سيسمح لك بالتوسع إذا احتجت ذلك.

5 . A2 Hosting: استضافة مشتركة سريعة و موثوقة

يتميز A2 Hosting بسرعته الكبيرة وأسعاره المنخفضة. إذا كنت قادماً من مضيف ويب مشترك آخر، فمن المحتمل أن تجد تحسناً في سرعة التحميل بمجرد الانتقال إليه.

إنهم يفخرون بسرعة التحميل الخاصة بهم وينعكس ذلك في أسماء خططهم. من خلال خطط “Turbo Boost” و “Turbo Max” ستتمكن من الوصول إلى خادم Turbo الخاص بهم والذي يتباهون بأنه أسرع 20 مرة من خوادمهم الأخرى حيث أنه يتضمن:

1 . 40% أداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية AMD EPYC .

2 . أسرع بمرتين من البايت الأول

3 . إدارة أسرع ب 9 مرات لحركة الدخول إلى الموقع.

4 . سرعات أعلى ب 3 مرات في القراءة والكتابة، بالإضافة لمحركات NVMe .

تلتزم A2 Hosting أيضاً بوقت تشغيل بنسبة 99.9% على جميع الخطط وهذا يضمن لك أنك ستحصل على مضيف موثوق به لن يتعطل كثيراً.

وكالعديد من مضيفي الويب الآخرين هناك تثبيتات بنقرة واحدة لجميع أدوات CMS الشائعة مثل WordPress , Magento , Drupal .ضع في اعتبارك أن خطة بدء التشغيل لها موقع ويب واحد فقط.

إذا كنت تخطط لاستضافة مواقع ويب متعددة فستحتاج للحصول على خطة Drive التي تبلغ 2 دولاراً إضافياً شهرياً بعد انتهاء الفترة الترويجية.

مع A2 Hosting هناك حيلة واحدة لتوفير المال حيث تنتهي الأسعار الترويجية عند التجديد، وبالتالي لضمان تأمين خصم 63% لأطول فترة ممكنة، انتقل إلى الفواتير الثلاثية السنوية التي ستدفع لمدة 3 سنوات دفعة واحدة وعندئذٍ سوف تحصل على عامين من الاستضافة مجاناً .

6 . GreenGeeks أفضل استضافة صديقة للبيئة

GreenGeeks هو البديل الصديق للبيئة لموفري استضافة الويب الآخرين، حيث أنهم قاموا لأكثر من عقد من الزمان باستخدام الطاقة المتجددة لتشغيل خدمات استضافة الويب الخاصة بهم.

إن خدمات استضافة الويب الخاصة بهم جيدة من الدرجة الأولى، حيث توفر سرعات عالية ووقت تشغيل قوي وحلول رائعة لكل من :

  • استضافة WordPress.
  • استضافة Woo Commerce.
  • موزع استضافة الويب.
  • الخوادم الافتراضية الخاصة.
  • الاستضافة المشتركة.

إذا كنت تخطط لاستخدام WordPress فإنهم سيسهلون عليك الإعداد في لمح البصر، حيث أنهم يقومون بتوفير مثبت WordPress تلقائياً وبنقرة واحدة بالإضافة لتحديثات تلقائية لموقع WordPress الخاص بك. كما أنها توفر نسخاً احتياطية يومية وميزات أمان متقدمة لمساعدتك في الحفاظ على بياناتك آمنة. تحرص GreenGeeks أيضاً على مواكبة أحدث التقنيات مثل PHP7, SSD, CDN وغيرها.و يساعد هذا في الحفاظ على سرعة وأمان موقع الويب الخاص بك. كما أنهم يقدمون دعماً على مدار الساعة وطوال أيام الاسبوع عبر الهاتف او الدردشة أو عبر نظام التذاكر الخاص بهم.

7 . WP Engine أفضل استضافة موجهة ل WordPress

يمكن القول أن WP Engine يعتبر أفضل خدمة استضافة متوفرة ل WordPress .

يعد مضيف WordPress الموجه بالكامل أكثر تكلفة بشكل ملحوظ من مزودي الاستضافة المشتركة، حيث أن أقل خطة ل WP Engine سعراً هي 30 دولاراً في الشهر، وهذا فقط لموقع واحد بحجم 10 غيغا بايت مع 25000 زائر كحد أقصى في الشهر.

ولكن يجب أن تضع في اعتبارك ما يفعله WP Engine بهذا السعر فهو خيار مغري لأصحاب مواقع WordPress ، فهو قادر على تحسين البنية التحتية بالكامل ولن يكون هناك أي توقف فعلي في الموقع .

يركز دعم العملاء أيضاً على WordPress بشكل مشدد، مما يجعل موظفي الدعم ذوي الكفاءة العالية متاحين من خلال التذاكر المتعقبة والدردشة المباشرة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

لتكن على دراية بالسعر لأنك ستدفع المزيد من أجل الحصول على المزيد. مع ذلك، يعد WP Engine الخيار الأمثل لأي عمل يدار على WordPress. إن كنت لا تريد تضييع الوقت في إدارة مكون الاستضافة لموقعك على الويب، فهؤلاء هم الأشخاص الذين يجب عليك اللجوء إليهم.

8 . InMotion Hosting: أفضل استضافة ل VPS

يعد InMotion مضيف قوي حيث يوفر تقنية ممتازة ومجموعة متنوعة من الخطط بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الزبائن الدائمين .

تعد الفترة التجريبية من InMotion والبالغة 90 يوماً، واحدة من أطول فترات الاستخدام كما تمنحك متسعاً من الوقت لاختبار فريق دعم InMotion .

إن خطط InMotion واضحة، حيث أنه أثناء الترقية ستحصل على خوادم أسرع وقواعد بيانات ومواقع ويب ونطاقات فرعية إضافية. إنه نهج مفضل للأنشطة التجارية الصغيرة و مواقع الويب غير المعقدة.

لديه دعم عملاء ممتاز حيث أنه متوفر طوال الوقت عبر الهاتف أو الدردشة أو البريد الالكتروني. ومن الجيد أيضاً أنه يسهل الحصول على الدعم حيث يعرض رقم الهاتف في أعلى الصفحة ويتم العثور على تسجيل الدخول في لوحة الإدارة. من الرائع أيضاً أن الدعم متاح حسب مستواك، سواء كنت مبتدئ أو محترف سيشملك الدعم حتماُ.

يحتوي InMotion أيضاً على بعض أفضل خيارات استضافة VPS للحصول على المقدار المحدد من الدعم.

يدير InMotion بانتظام أسعاراً ترويجية مع صفقات تبدأ من 5 دولارات شهرياً بعد انتهاء العقد الأولي.

9 . SiteGround: أفضل خدمة عملاء

يوفر SiteGround أمرين لا يقوم بتوفيرهما الكثير من مضيفي الويب وهما: قاعدة معجبين قوية و آراء إيجابية.

قم بتضمين استضافة WordPress بجميع خطط الاستضافة المشتركة وستحصل على تحديثات تلقائية ودعم فني.

في الواقع، تم تحسين البنية التحتية ل SiteGround بالكامل حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى مجموعة ميزات WordPress الخاصة بهم مثل المكون الإضافي WP Starter الذي سيساعدك في إنشاء موقعك بكل سهولة.

تتميز خوادم SiteGround بالسرعة الفائقة والأمان الإضافي حيث أنه يتم نشر التحديثات الجديدة باستمرار من أجل الاحتفاظ بها.

لكن هناك جانب سلبي فيه فبمجرد أن تتخطى الأسعار التمهيدية ل SiteGround فإن سعر خطتك سوف يرتفع بشكل هائل. على سبيل المثال: يقفز المستوى الأدنى من الاستضافة المشتركة من 6.99 دولاراً أمريكياً في الشهر إلى 14.99 دولاراً. ويقفز المستوى الأعلى من 14.99 دولاراً في الشهر إلى 39.99 دولاراً، وهذا قد لا يكون أمراً مريحاً على الإطلاق .

تبلغ الفترة التجريبية ل SiteGround 30 يوماً فقط. ولكن على أي حال ستكون قادراً على تقييم أي مضيف في غضون شهر.

يوفر SiteGround استضافة سحابية أيضاً، حيث يعد أفضل اختياراتنا للاستضافة السحابية. أما دعم العملاء فإنه متوفر طوال الوقت عبر جميع القنوات: الهاتف، الدردشة، البريد الالكتروني وقاعدة معارف غنية جداً.

يضمن SiteGround وقت تشغيل سنوي بنسبة 99.9%  ويتم نشر كلاً من متوسطه السنوي ووقت تشغيل الشهر السابق مباشرة على الموقع.

إذا كانت شركتك قابلة للنمو فإن  SiteGround هو خيارك المثالي.

10 . Nexcess: الأفضل للنمو والتطور

يعد Nexcess أحد حلول استضافة الويب من Liquid Web ويقدم استضافة التجارة الالكترونية من أجل:

  1. Magento
  2. Woocommerce
  3. WordPress
  4. Drupal
  5. BigCommerce
  6. Sylius
  7. ExpressionEngine
  8. Craft CMS
  9. Orocrm

هناك عدد من الخصائص التي تجعله يبرز بين البقية مثل ميزة ( Nexcess Cloud Accelerator) وهي ميزة تزيد من سرعة تحميل مواقع الويب الخاصة بك. إنها ميزة رائعة حيث أن السرعة هي كل شيء عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على عملائك على موقعك الالكتروني.

لديهم أيضاً فريق دعم متخصص متاح طوال الوقت لمساعدتك في معالجة أي مشكلات فنية عند حدوثها.

أما بالنسبة للأسعار فهي تختلف اعتماداً على منصة GMS التي تريد استخدامها،  لكن خطط WordPress الخاصة بهم تبدأ من 15.84 دولاراً في الشهر .

إن كنت تدير موقعاً الكترونياً للتجارة أو إن كنت تملك شركة ناشئة قابلة للنمو بسرعة، فيجب أن تضع Nexcess في اعتبارك بكل تأكيد.

كُن المتلقي والناقد وشاركنا كل ما يجول في خاطرك ، هدفنا الإجابة عن أسئلتك بكل موضوعية ، لطرح سؤالك على المختصين مجاناً أدخل هنا

هجرة ، سفر ، أمن المعلومات ، ابتزاز ، استشارات طبية ، استشارات دينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى