مواضيع عامة

أفضل الوجهات الثقافية في العالم لعام 2021

مهما كانت اهتماماتك الثقافية من تاريخ أو فنون أومسارح،  فإن هذه السنة سوف تقدم لك مجموعة كبيرة من التجارب الثقافية عبر العديدمن المتاحف والاحتفالات.

وفي القائمة التالية نستعرض أهم وأفضل الوجهات الثقافية المنتظرة في عام 2021:

بورتو ، البرتغال:

بورتو، البرتغال
مدينة بورتو في البرتغال

عندما تتصفح رحلات الطيران الرخيصة سوف تجد تحت هذا التصنيف مدينة بورتو خاصةً في السنوات الأخيرة.

بمجرد وصولك إلى بورتو سوف تشاهد الأراضي الواسعة ذات المناظر الطبيعية والطرق المتعرجة، وعلى ضفاف نهر الدورو سوف تشاهد حي الديبيرا الذي سوف يأخذك في رحلة من الاستكشاف الغني الساحر، حيث يقع فيه مبنى التعاملات التجارية والذي يعتبر من المباني الهامة والجميلة في المدينة والذي يحوي على المناظر الساحرة التي تخطف الأنظار.

أيضاً لدينا “منزل الأمير” المنزل الذي ولد فيه هنري البحار وهو  أحد عمالقة الاستكشاف البرتغالي، والرسومات داخل المنزل تروي كيف تأسست دولة البرتغال ووصلت إلى آسيا و إفريقيا وجنوب أمريكا.

عندما تزور بورتو يجب أن تذهب إلى مقاطعة فيلا نوفا دي غايا حيث يوجد ميناء لتصدير النبيذ حول العالم.

العديد من منازل صناعة النبيذ تقدم جولات للتذوق والتعرف على طريقة صناعة النبيذ، بالإضافة إلى عدد من المتاحف الخاصة بالنبيذ و الشوكولا، والمتاحف التاريخية كما أنها تحتوي على مطاعم سوف تستمتع بزيارتها.

كوفينتري ،المملكة المتحدة:

كوفينتري، المملكة المتحدة
كوفينتري، المملكة المتحدة

تاريخياً كان إرسال شخص ما إلى مدينة كوفينتري يعتبر عقاباً، لكن لحسن الحظ كل هذه الأمور قد تبدلت الآن.

تعتبر كوفينتري المدينة الثقافية في المملكة المتحدة لعام 2021 التي قدمت لنا السيدة جوديفا التي صممت المحركات النفاثة. سوف تكون مركزاً لجعل الفنون أكثر وصولاً بطريقة تفكير راديكالية وذلك  من تاريخ بدء نشاطاتها في أيار القادم حتى نهاية شهر أيار عام 2022 .

هناك العديد من الأحداث الرئيسية في هذه المنطقة مثل مهرجان جائزة ترنر (بين 29 أيلول 2021 حتى 12 كانون الثاني 2022) الذي يقام في معرض ومتحف هيربرت للفنون، ومهرجان الأفلام الأسيوية في شهر حزيران، بالأضافة إلى الأحداث الفنية مثل Cast Away وهو عبارة عن رقصة مائية يقوم بها عدد من الفتيات في المياه للاحتجاج على أزمة تلوث مياه البحار بالبلاستيك.

ومهرجان CVX  الذي سيقام بين 12-15 آب، سوف يجمع كل ممثلين المجتمع الوطني والمحلي والعالمي ليقوموا بالعمل مع شباب المدينة للوصول إلى التغيير الأجتماعي والوحدة الأجتماعية.

جوام، الولايات المتحدة الأميريكية:

مدينة جوام
مدينة جوام

وهي عبارة عن مقاطعة أمريكية و واحدة من أكبر جزر ماريانا. في آذار عام 1521 قام المستكشف البرتغالي فرديناند ماغيلان بتسميتها بجزيرة اللصوص.

البحرية الإسبانية سوف تمر على جزيرة جوام كجزء من الرحلة البحرية التجارية لإعادة إحياء الطريق العالمي الذي قام ماغيلان باكتشافه عام 1519 واكتمل تطويره من قبل البحار الإسباني جون سباستيان إيلكانو.

اللغة المحلية لهذه الجزيرة هي تشامورو والي تمزج بين الانكليزية والاسبانية واليابانية.

فيتوريا – غاستييز، إسبانيا:

فيتوريا - غاستييز، إسبانيا

من بين كل المدن الإسبانية والتي تتميز بالتقاليد الغنية، هناك مدينة واحدة تحصل على لقب المدينة الثقافية عام 2021 وهي مدينة فيتوريا أو التي تعرف باسمها الأخر غاستييز .

كما كانت تاريخيا ممراً ثقافياً وتجارياً هاماً بسبب موقعها على الطريق الأقصر الواصل بين المملكة الإسبانية وشمال أوروبا، مازالت فيتوريا تتابع تقاليدها القديمة باستقبال العديد من كبار فناني الجاز مثل ترومبتير واينتن و مارساليز وغيرهم.

التمثال البرونزي الذي أقيم لتكريم مارساليز مازال قائماً في حدائق منتزه لافلوريدا الذي يعتبر الرئة الخضراء لهذه المدينة.

تيلسا أوكالاهوما، الولايات المتحدة الأميريكية

مدينة تيلسا أوكالاهوما
مدينة تيلسا أوكالاهوما

في 31 أيار عام 1921 قام مجموعة من الأرهابيين بتدمير مقاطعة Greenwood  أو كما كانت تعرف حينها باسم الجدار الأسود و التي أصبحت تعرف اليوم باسم تيلسا.

بقرابة 18 ساعة تم قتل حوالي 300 شخص أمريكي من أصول إفريقية، وقاموا بمسح 35 شارع فيه بيوت ومحلات لهؤلاء المواطنين، وبسبب هذه المجزرة الشنيعة في تاريخ تيلسا قام عدد من الناشطين بحملات مناهضة للتفرقة العنصرية في الولايات المتحدة الأمريكية.

واليوم تعتبر تيلسا مركزاً مؤثراً لتعليم الناس كيف يعيشون مع بعضهم بسلام، عن طريق المؤتمرات والاحتفالات التي ينظمها أهل هذه المدينة.

جيونغ جو، كوريا الجنوبية:

جيونغ جو، كوريا الجنوبية

اعتبرت جيونغ جو المدينة الثقافية في شرق آسيا لعام 2021 والتي تعرف باسمها المستعار “المتحف الذي بدون جدران”.

تقع هذه المدينة في الجزء الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة الكورية، وهي مركز للعديد من المواقع الأثرية والتاريخية المذهلة.

وبالطبع هذه المواقع تخضع لحماية اليونيسكو باعتبارها مركزاً تراثياً هاماً.

يمكنك أن تشاهد فيها الكنوز، القصور، التماثيل، والتيجان والمجوهرات الفضية والذهبية وتماثيل بوذا التي تعرض في المتحف الوطني للمدينة، والذي يوفر لك جولات افتراضية داخلية لتلقي نظرة أقرب على العصر الذهبي لمدينة جيونغ جو.

 

كُن المتلقي والناقد وشاركنا كل ما يجول في خاطرك ، هدفنا الإجابة عن أسئلتك بكل موضوعية ، لطرح سؤالك على المختصين مجاناً أدخل هنا

هجرة ، سفر ، أمن المعلومات ، ابتزاز ، استشارات طبية ، استشارات دينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى