أخبار تقنيةالتقنية

أخيراً؛ Facebook يتيح لك التحكم بخصوصيتك بشكل كامل.. اطلع على ميزاته الجديدة

Facebook يحرص على خصوصيتك

أعلنت شركة Facebook يوم الأربعاء أنك ستتمكن من التحكم فيما تراه عند تصفح Facebook، أي ما يظهر لك في موجز الأخبار ومن يمكنه التعليق على منشوراتك.

تمنحك التغييرات الجديدة المزيد من الخيارات الإضافية لما تراه في موجز الأخبار على حسابك، ومن يمكنه التفاعل مع الأشياء التي تنشرها.

تتيح لك التحديثات تخصيص موجز أخبار Facebook الخاص بك، وتمنحك القدرة على اختيار الأصدقاء الذين تريد تحديد أولويات منشوراتهم. يمكنك أيضاً التبديل بين عرض الأحداث المعتاد (التي يتم تحديده بواسطة خوارزمية) والعرض الآخر المرتب ترتيباً زمنياً، مع أحدث المشاركات أولاً.


اطلع على هذا الاختراق الجديد: عملية تسلل إلى 533 مليون مستخدم Facebook.. وتسريب بياناتهم الشخصية !


أخيراً، ستتمكن من التحكم في من يمكنه التعليق على أي منشور عام من قائمة “خيارات“. حيث يمكنك اختيار أشخاص محددين للسماح لهم بالتعليق، أو السماح بالتعليق للجميع.

اطلع على كيفية استخدام الإعدادات الجديدة للتحكم بما تراه في موجز الأخبار على Facebook، وفقاً لمركز المساعدة:

  1. على سطح المكتب، انقر فوق السهم لأسفل في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.
  2. حدد الإعدادات> الخصوصية> تفضيلات موجز الأخبار. ومن هناك، يمكنك اختيار ما يلي:
  • إدارة المفضلة: لاختيار الأشخاص والصفحات التي تريد تحديد أولويتها، مما يعني أن منشوراتهم ستظهر في أعلى موجز الأخبار الخاص بك. في الواقع، تم تحديد أولويات بعض الأصدقاء والصفحات بالفعل بناءً على معلومات مثل تفاعلاتك السابقة. يمكنك إضافة ما يصل إلى 30 صديقاً وصفحة إلى مفضلاتك.
  • إلغاء المتابعة: تستطيع تحديد الأشخاص أو الصفحات أو المجموعات التي ترغب في التوقف عن رؤية المنشورات منها (على الرغم من أنك ستظل صديقهم على Facebook).
  • إعادة الاتصال: يمكنك إعادة متابعة شخص أو صفحة أو مجموعة لم تتابعها في الماضي.
  • التأجيل: يمكنك تأجيل أو إيقاف أو إضافة المزيد من الوقت للأشخاص أو الصفحات أو المجموعات التي تؤجل متابعتها لمدة 30 يوماً.

رؤية موجز الأخبار بالترتيب الزمني، بدلاً من الاعتماد على اختيارات Facebook

لمشاهدة أحدث المنشورات مؤقتاً في موجز أخبار Facebook، انتقل إلى موجز الويب الخاص بك. وفي القائمة اليمنى، انقر فوق “رؤية المزيد” ثم انقر فوق “الأحدث”. للعودة، فقط أعد تحميل الصفحة.

تتوفر هذه الميزة على أجهزة سطح المكتب وأجهزة Android في الوقت الحالي. وفقاً ل Facebook، سيتم طرحها على أجهزة iOS في الأسابيع المقبلة.

التحكم في من يمكنه التعليق على منشوراتي على Facebook

لتغيير من يمكنه التعليق على منشوراتك العامة، قم بما يلي:

  1. على سطح المكتب، انقر فوق “السهم لأسفل” في الزاوية اليمنى العليا من صفحتك على Facebook.
  2. حدد الإعدادات والخصوصية> الإعدادات. وفي القائمة اليمنى، انقر فوق “المنشورات العامة”.
  3. انتقل إلى “من يمكنه متابعتي”، وتأكد من تحديد “عام” وليس “الأصدقاء”.
  4. بجوار تعليقات المنشور العام، انقر فوق “تحرير” وحدد من يُسمح له بالتعليق على منشوراتك العامة: يمكنك الاختيار بين “عام” (الجميع، حتى الأشخاص الذين لا يتابعونك)، أو “الأصدقاء” (فقط أصدقاؤك على Facebook المُشار إليهم في المنشور)، أو “أصدقاء الأصدقاء” (كل أصدقائك وجميع أصدقائهم).

يمكنك أيضاً اختيار من يمكنه التعليق على المشاركات العامة الفردية في ملفك الشخصي بالطريقة التالية:

  1. انتقل إلى المنشور العام في ملفك الشخصي، وانقر على أيقونة “النقاط الثلاث” في أعلى يمين المنشور.
  2. انقر فوق “من يمكنه التعليق على منشوري“، وحدد من ستسمح له بالتعليق على هذا المنشور الفردي: سواء “عام” أو “أصدقاء” أو “الملفات الشخصية والصفحات التي ذكرتها في المنشور”. إذا لم يكن الملف الشخصي أو الصفحة ضمن الجمهور الذي حددته ليستطيع التعليق، فلن يروا أيقونة التعليق أسفل المنشور، لكنهم سيرون أنك حددت من يمكنه التعليق عليه (تشبه هذه الميزة ميزة مماثلة في Twitter).

لمزيد من المعلومات، يمكنك معرفة كيفية استعادة حسابك على Facebook بعد اختراقه. لقراءة المقال اضغط هنا.

 

كُن المتلقي والناقد وشاركنا كل ما يجول في خاطرك ، هدفنا الإجابة عن أسئلتك بكل موضوعية ، لطرح سؤالك على المختصين مجاناً أدخل هنا

هجرة ، سفر ، أمن المعلومات ، ابتزاز ، استشارات طبية ، استشارات دينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى